الخميس, 11 رجب 1444 هجريا.

أخر الأخبار

الزيارات: 128
التعليقات: 0

جامعة شقراء تنظم ورشة عمل لمتابعة الاستعدادات للعام الجامعي المقبل

جامعة شقراء تنظم ورشة عمل لمتابعة الاستعدادات للعام الجامعي المقبل
https://newspaper.su.edu.sa/?p=22359

نظمت جامعة شقراء، ممثلة بوكالة الشؤون التعليمية يوم أمس الاثنين 24/1/1444هـ، ورشة عمل للاستعداد للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي المقبل والتي عقدت (افتراضيًا) عن بعد بحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عبد العزيز السياري و عمداء الكليات الجامعية والعمادات المساندة، وذلك بهدف رصد مستوى الاستعداد لدى الكليات والعمادات والتعريف بالخطط والبرامج المتوقع تنفيذها خلال العام الجامعي القادم.

استهلت الورشة بكلمة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية، رحب فيها بعودة أعضاء هيئة التدريس لمقرات العمل استعدادًا لبدء عام جامعي مميز تسعى من خلاله الجامعة إلى مواصلة تقديم العملية التعليمية بشكل مميز للطالب الجامعي في بيئة تعليمية مثالية في جميع الجوانب الأكاديمية والإدارية واستكمال التجهيزات لاستقبال الطلاب والطالبات وفقًا لتوجيهات رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي بن محمد السيف.

وأكد السياري خلال كلمته على جاهزية قاعات التدريس والمعامل قبل بداية العام الجامعي، مع التأكيد على ضرورة المرونة في تقديم الخدمة للطالب الجامعي، والحرص على إعداد وبناء الجداول والخطط والبرامج المقدمة للطلبة بشكل ميسر بما يسهل عليهم الاستفادة منها بما لا يخل بأهداف التعليم المنشودة ويتوافق مع ضوابط كفاءة الإنفاق.

فيما قدم الدكتور سعد الجبيرين عميد القبول والتسجيل بالجامعة عرضًا تناول خلاله التعريف بالخطط الدراسية الحديثة، وآلية إعداد الجداول الدراسية والحركات الأكاديمية، بالإضافة إلى شرح آلية استفادة الطالب الجامعي من فرصة الزيارة بين الكليات وضوابط التعارض والعبء في المقررات الدراسية، مشيرًا إلى سعي العمادة لخدمة الطلاب والطالبات بكل يسر وسهولة.

وحول الأنشطة والبرامج المقدمة للطالب الجامعي، كشف الدكتور محمد المرشدي عميد شؤون الطلاب، عن عدد من المبادرات والبرامج الثقافية والرياضية التي تستهدف تنمية وتطوير مهارات الطلاب والطالبات من ملتقيات تعريفية ومسابقات ثقافية وأخرى رياضية، بالإضافة إلى مبادرات تطوعية مميزة روعي في بنائها ما يتوافق مع أهداف الجامعة والتعليم بشكل عام وتصل في مجملها إلى احتواء الطالب الجامعي واكتشاف مواهبه وتبنيها.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*