الخميس, 11 رجب 1444 هجريا.

أخر الأخبار

الزيارات: 66
التعليقات: 0

جامعة شقراء توقع اتفاقيات لاعتماد 15 برنامجًا أكاديميًا مع هيئة تقويم التعليم والتدريب

جامعة شقراء توقع اتفاقيات لاعتماد 15 برنامجًا أكاديميًا مع هيئة تقويم التعليم والتدريب
https://newspaper.su.edu.sa/?p=23825

وقعت جامعة شقراء، اليوم الخميس 19 جمادى الثاني 1444هـ الموافق 12 يناير 2023م، اتفاقيات لاعتماد (15) برنامجًا أكاديميًا مع المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي “اعتماد”، وذلك بمقر الجامعة بمحافظة شقراء، مثل مديره التنفيذي أ.د. محمد بن صالح باشمّاخ، ومثل الجامعة د. منصور بن سعيد المالكي وكيل الجامعة للتطوير والجودة.

من جهته، أوضح أ.د. علي السيف رئيس جامعة شقراء، عقب توقيع العقود، أن الجامعة حققت مؤخرًا قفزات نوعية حيث يأتي توقيع هذه العقود أحد ثمرات الخطة الاستراتيجية للجامعة 2024، والتي أعدها فريق متخصص من منسوبي الجامعة وحدد خلالها أهدافًا نوعية تحقق للجامعة الريادة في البحث العلمي والتأثير في خدمة المجتمع وتقديم برامج أكاديمية مميزة تتوافق في مجملها مع احتياجات سوق العمل وتتواءم مع خطط التنمية الوطنية.

وأضاف: نعمل في الجامعة على ضبط وتقويم عدد من البرامج الأكاديمية وذلك من خلال عقد شراكة مميزة مع هيئة تقويم التعليم والمركز الوطني للاعتماد الأكاديمي كان آخرها حصول الجامعة على الاعتماد البرامجي لبرنامج الهندسة الكهربائية.

وتأتي هذه الاتفاقيات ضمن الاتفاقية الإطارية التي أبرمتها الجامعة مع الهيئة في مايو الماضي لاعتماد (29) برنامجًا أكاديميًا من برامج الجامعة، حيث شملت الاتفاقية توقيع (15) برنامجًا أكاديميًا وهي: (بكالوريوس الهندسة المدنية وبكالوريوس الهندسة الميكانيكية من كلية الهندسة بالدوادمي، بكالوريوس التمريض وبكالوريوس المختبرات الطبية  وبكالوريوس العلاج الطبيعي من كلية العلوم الطبية التطبيقية بشقراء، وبكالوريوس المختبرات الطبية من كلية العلوم الطبية التطبيقية بالدوادمي، وبكالوريوس التمريض وبكالوريوس المختبرات الطبية من كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقويعية، وبكالوريوس إدارة الأعمال وبكالوريوس المحاسبة وبكالوريوس إدارة مالية من كلية إدارة الأعمال بعفيف، وبكالوريوس اللغة الإنجليزية من كلية العلوم والدراسات الإنسانية بشقراء، وبكالوريوس اللغة الإنجليزية من كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالدوادمي، وبكالوريوس القانون من كلية العلوم والدراسات الإنسانية بشقراء، وبكالوريوس القانون من كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالدوادمي.

وتُعدُّ جامعة شقراء، إحدى الجامعات الحاصلة على الاعتماد المؤسسي من مركز “اعتماد” التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب.

وتعمل الهيئة وفق رسالتها وأهدافها، وبالتعاون والتكامل مع وزارة التعليم والجامعات السعودية؛ للمساهمة في رفع جودة التعليم والتدريب وكفاءتهما لأعلى المستويات العالمية بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية، التي تشمل مستهدفات خاصة بالاعتماد البرامجي للجامعات.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*