الأربعاء, 12 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 160
التعليقات: 0

جامعة شقراء والأمانة العامة لهيئة كبار العلماء توقعان مذكرة تعاون للتوعية الفكرية ودعم البحث العلمي

جامعة شقراء والأمانة العامة لهيئة كبار العلماء توقعان مذكرة تعاون للتوعية الفكرية ودعم البحث العلمي
https://newspaper.su.edu.sa/?p=21639

شقراء- صحيفة الجامعة:

وقعت جامعة شقراء، والامانة العامة لهيئة كبار العلماء، مذكرة تعاون وتفاهم يوم الأربعاء 20/8/1443هـ، بمقر جامعة شقراء بحضور معالي الامين العام لهيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور فهد بن سعد الماجد، ورئيس الجامعة معالي الأستاذ الدكتور علي بن محمد السيف، ووكلاء الجامعة وعدد من عمداء الكليات والعمادات المساندة.

من جهته، أوضح الأمين العام لهيئة كبار العلماء معالي الشيخ الدكتور فهد الماجد، بأن هذه المذكرة تركز على تفعيل التعاون المشترك بين جامعة شقراء وهيئة كبار العلماء بما يخدم -بإذن الله- أبنائنا وبناتنا في هذه الجامعة المرموقة من خلال التوعية الشرعية والفكرية والوطنية.

وكذلك من خلال إنجاز البحوث العلمية والاستعانة بخبرات الجامعة في مجال البحث العلمي، بما يخدم الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء فيما تقدمه من بحوث ودراسات، قائلًا: “ولله الحمد التعاون قائم بين الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء وجامعات الوطن، ومثل هذه المذكرات هي بمثابة خارطة طريق لمزيد من الترتيب والتنظيم”.

وأضاف معاليه: إن هذه المذكرة تأتي ضمن سعي الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء لتحقيق استراتيجيتها الاتصالية من خلال التواصل مع جميع أفراد المجتمع بشرائحه كافة، كما تتضمن المذكرة تطبيق عدد من البرامج والمبادرات في مجال التوعية الفكرية ومحاربة التطرف ودعم مجال البحث العلمي من خلال الاستعانة بخبرات مؤسسات التعليم مثل جامعة شقراء.

من جانبه، أكد رئيس الجامعة معالي الأستاذ الدكتور علي السيف في كلمته أن الجامعة حققت مؤخرًا تطورًا في مجال البحث العلمي والأكاديمي من أبرز خطواته إطلاق خطة الجامعة 2024، واعتماد جملة من البرامج والمبادرات المتعلقة بالبحث العلمي ودعم الباحثين.

وقال السيف: “إن الجامعة تحرص ومن خلال خطتها الاستراتيجية على تفعيل أوجه الشراكة والتعاون مع المؤسسات والهيئات الحكومية.

حيث أبرمت الجامعة عددًا من الاتفاقيات في مجال الاعتماد الأكاديمي والتطوير التقني واليوم نسعى من خلال هذه المذكرة إلى فتح مجال أوسع للتعاون مع هيئة كبار العلماء وتوحيد الجهود فيما بيننا لمواصلة دعم عجلة التنمية الوطنية بمختلف المجالات تحقيقًا لرؤية المملكة 2030.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*