الثلاثاء, 11 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 103
التعليقات: 0

جلسة حوارية بعلوم ودراسات عفيف بعنوان «اقتناء الحيوانات الأليفة.. رحمة أم موضة؟»

جلسة حوارية بعلوم ودراسات عفيف بعنوان «اقتناء الحيوانات الأليفة.. رحمة أم موضة؟»
https://newspaper.su.edu.sa/?p=21033

عفيف- أريج عمر الحجاز:

نفذ فسم الحاسب الآلي بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بعفيف جلسة حوار طلابية افتراضية عن بعد بعنوان “اقتناء الحيوانات الأليفة.. رحمة أم موضة؟”، وذلك يوم الاثنين 13/7/1443هـ، بمشاركة طالبات القسم، وذلك بهدف تعريف الطالبات بالجوانب المختلفة لاقتناء الحيوانات الأليفة.

حيث أوضحت طالبات الحوار الطلابي بالقسم الحكم الشرعي لاقتناء الحيوانات الأليفة وضربن مثالًا على ذلك تربية الكلاب، وإنها لا تجوز إلا في حالات معينة.

وتناولت الجلسة العديد من الأضرار الناتجة عن تربية بعض الحيوانات الأليفة مثل التسبب بحساسية الجلد أو بعض الأمراض الأخرى، وبالمقابل أيضا تطرقن لفوائد تربية واقتناء الحيوانات الأليفة مثل تعلم الصبر في تدريب الحيوانات، واكتساب الصفات الحميدة مثل الرحمة والعطاء.

كما قامت بعض الطالبات بمشاركة تجاربهن في تربية واقتناء الحيوانات الأليفة، ووضحن الأساليب التي اتبعنها في تربيتها والطرق الجيدة للتعامل معها، كما طرحن بعض المشاكل التي واجهتهن وكيف تغلبن عليها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*