الأحد, 16 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 77
التعليقات: 0

جلسة حوارية عن فوائد «الرياضة» ومحاضرة عن «كيفية إعداد البحوث الجامعية» بكلية إدارة الأعمال بعفيف

جلسة حوارية عن فوائد «الرياضة» ومحاضرة عن «كيفية إعداد البحوث الجامعية» بكلية إدارة الأعمال بعفيف
https://newspaper.su.edu.sa/?p=21237

عفيف- فاطمة الدراويش:

عقد ركن الحوار الطلابي بكلية إدارة الأعمال بعفيف جلسة حوارية بعنوان “الرياضة روتين أم سد وقت فراغ؟، وذلك يوم الأحد الموافق 19/7/1443هـ، قدمتها عن بعد الدكتورة ألفة راشد التومي أستاذ والطالبة المها مقبل العتيبي، حيث هدفت الجلسة للتعرف على فوائد الرياضة النفسية والجسدية، والتعرف على ميول ومواهب الطالبات الرياضية، إضافة إلى تشجيع الطالبات على ممارسة الرياضة.

وتم خلال الجلسة التعرف على آراء الطالبات حول ممارسة الرياضة وإن كانت روتين حياتي أم سد وقت فراغ؟ حيث اتضح أن بعضهن اتخذن من الرياضة عادة يومية للمحافظة على لياقتها البدنية وصحتها الجسدية والنفسية، ومنهن من اعتبرتها سد لوقت فراغ نظرًا لعدم توفر أماكن ترفيهية في المحافظة.

وفي نهاية الجلسة تم تشجيع الطالبات على ممارسة الرياضة، كما أوصين بتوفير قاعة رياضية بالكلية وإدراج مقرر الرياضة ضمن خطة التدريس.

كما أقامت وحدة البحث العلمي والابتكار بالكلية محاضرة بعنوان “كيفية إعداد البحوث الجامعية: الأساسيَّات والخطوات”، وذلك ضمن فعاليات الوحدة وفي إطار الملتقى العلمي الحادي عشر لطلبة الجامعة، قدمتها عن بعد من خلال برنامج قوقل مييت، يوم الأحد 19/7/1443هـ، الدكتورة ثريا السلامي الحاج عمر، وذلك بهدف معرفة الفرق بين البحث العلمي والبحث الجامعي، وإدراك فوائد البحث الجامعي.

وهدفت المحاضرة أيضا لمعرفة متطلبات الباحث الجامعي، بالإضافة إلى فهم الأساسيات الضرورية لعملية البحث الجامعي، والإلمام بعملية البحث الجامعي وترتيب خطواته اللازمة، وكيفية اختيار مشكلة البحث الجامعي وتحديد أهميته وأهدافه وأهم الفرضيات، وكذلك تحديد أدوات ومناهج البحث، واختيار وسائل جمع البيانات.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*