الإثنين, 17 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 78
التعليقات: 0

جلسة نقاش عن «الذكاء العاطفي للحوار» ومحاضرة عن «تطبيقات الذكاء الاصطناعي» بعلوم وآداب ساجر

جلسة نقاش عن «الذكاء العاطفي للحوار» ومحاضرة عن «تطبيقات الذكاء الاصطناعي» بعلوم وآداب ساجر
https://newspaper.su.edu.sa/?p=21065

ساجر- سمية يوسف العرباوي:

نفذت وحدة الحوار الطلابي بكلية العلوم والآداب بساجر، يوم الخميس 17/2/2022م، جلسة نقاشية حول “الذكاء العاطفي للحوار”، أدارتها طالبات الحوار الطلابي، وذلك بهدف التعريف بالذكاء العاطفي، وعناصره، وكيفية تنمية مهارات الذكاء العاطفي وأهميته في الحوار.

وتم التطرق من خلال عرض تقديمي إلى ماهية الذكاء العاطفي وعناصره، بالإضافة إلى التعريف بكيفية تنمية مهارات الذكاء العاطفي ودورها الفعال في خلق حوار بناء وإيجابي يمكن الفرد من تجاوز العديد من الضغوطات والمشاكل التي قد تعترض حياته العائلية، والدراسية، والعملية، وفي ختام اللقاء تم تحفيز الطالبات بضرورة التحلي بالذكاء العاطفي واستعماله كوسيلة حوار في مرحلتهن الجامعية.

كما أقامت وحدة الابتكار وريادة الأعمال بالتعاون مع قسم الحاسب الآلي، يوم الخميس 16/7/1443هـ، محاضرة بعنوان “تطبيقات الذكاء الاصطناعي”، تم فيها تعريف مفهوم الذكاء الاصطناعي، وأنواعه مثل الأجهزة والآلات التي تستخدم لإنجاز مهام وكذلك استعراض أهم تطبيقاته.

كما تم التعريف بالمجالات المختلفة للذكاء الاصطناعي مثل: التطبيقات الذكية، والمجالات الطبية، وعلم الروبوتات، والمجالات التعليمية وغيرها من التطبيقات الصوتية والصناعية، والمجالات العسكرية وغيرها من المجالات.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*