الخميس, 13 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 189
التعليقات: 0

تحت شعار "وين كنت؟ وين صرت؟"

حملة توعوية بسرطان الثدي بكلية إدارة الأعمال بعفيف

حملة توعوية بسرطان الثدي بكلية إدارة الأعمال بعفيف
https://newspaper.su.edu.sa/?p=19292

عفيف- فاطمة الدراويش:

نظمت وحدة الأنشطة الطلابية بكلية إدارة الأعمال بعفيف، حملة للتوعية بسرطان الثدي تحت شعار “وين كنت؟ وين صرت”، وذلك عبر منصة قوقل ميت يوم الأحد 18/03/1443هـ، وذلك بهدف رفع مستوى الوعي العام بمرض سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر لمنسوبات الكلية.

اشتملت الحملة على محاضرة بعنوان “التوعية بأهمية فحص الماموجرام وسرطان الثدي”، من إعداد وتقديم الدكتورة رحاب إبراهيم عطا أخصائية أشعة تشخيصية بمستشفى عفيف العام، ومحاضرة بعنوان “أفضل الأغذية والأطعمة التي تقي وتحارب سرطان الثدي”، من إعداد وتقديم الدكتورة ألفة راشد التومي.

كما شهدت الحملة إقامة جلسة حوارية للإجابة عن استفسارات الطالبات حول سرطان الثدي، وتقديم فيديوهات توعوية وتثقيفية للوقاية من السرطان من إعداد بعض الطالبات.

وتناولت الحملة التعريف بأهمية رفع مستوى الوعي بأسباب الإصابة بسرطان الثدي وطرق الوقاية منه، وأهمية إجراء الفحوصات المبكرة كفحص الماموجرام؛ لاكتشاف التغيرات غير الطبيعية للسيدات وإجراء الفحص الذاتي للثدي، والتعرف على طريقة مقاومة المرض استنادًا على تجارب بعض السيدات اللاتي تغلبن عليه، مع التركيز على دور الرياضة في تعزيز الجهاز المناعي ومقاومة المرض.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*