الإثنين, 10 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 1665
التعليقات: 0

عنصر مهم من عناصر التكافل الاجتماعي

حملة توعوية عن التبرع بالدم في كلية التربية بالدوادمي

حملة توعوية عن التبرع بالدم في كلية التربية بالدوادمي
https://newspaper.su.edu.sa/?p=14087

الدوادمي – أ/أمل محمد المقاطي:

انطلاقاً من إيمان عمادة شؤون الطلاب شطر الطالبات بأن التبرع بالدم للقادر عليه من الضروريات المعاصرة ، وهو عنصر مهم من عناصر التكافل الاجتماعي أقامت كلية التربية حملة توعوية تحت اشراف وكلية الكلية دكتورة / هيا إبراهيم الظبيب هدفت إلى مشاركة الطالبات في التوعية لأهمية التبرع بالدم ودوره في إنقاد حياة شخص تحت شعار ( الله منعم علي بالصحة) بدأ الإعلان عن الحملة والتجهيز لها من 3/2/1442هـ حتى 17/2/1442هـ حيث تضمنت الحملة الفعاليات التالية :

بدأت الحملة بالإعلان للطالبات عن فعاليات الحملة من خلال نشر الاعلان عبر قناة الكلية بالتلجرام.

أنشطة الحملة:

أولاً: بدأت فعاليات الحملة بتنسيق عضوات قسم الطفولة المبكرة تحت إشراف د/رباب الشافعي – د/ نجية العناني -أ/ ريم الدغيم -أ/ فاطمة عيد مع الطالبات لتجهيز الفعالية وتجميع مشاركات الطالبات فاشتملت الحملة العديد من الفعاليات منها لوحات إرشادية عن فوائد ومخاطر التبرع بالدم .

والتعريف بتطبيق وتين للتبرع بالدم ، ومن هو الشخص المؤهل بالتبرع بالدم وكمية الدم المتبرع فيها وأنواع فصائل الدم ،كما اشتملت فيديوهات تثقيفية وتوعوية عن التبرع بالدم، ومجلات الكترونية احتوت على جميع محاور الحملة.

ثانياً: إقامة محاضرة بعنوان (هدية الحياة) يوم الأحد الموافق 17/2/ 1442هـ من تقديم الطالبات (نوال محمد حمد – رغد مطلق الرويس – شهد نامي) .

تضمنت المحاور التالية :

1- ما هو التبرع بالدم .

2- أهمية التبرع بالدم.

3- أنواع التبرع بالدم.

4- خطوات التبرع بالدم.

5- فوائد / مخاطر التبرع بالدم.

6- الشخص المؤهل بالتبرع بالدم .

7- كمية الدم المسموح التبرع بها والفترة الزمنية بين مرات التبرع.

8- نصائح قبل وبعد التبرع بالدم.

وقد تم بعد الانتهاء من إلقاء الطالبات للمحاضرة عرض جميع أعمال الطالبات المشاركات في الفعالية من لوحات ارشادية وفيديوهات ومجلات الكترونية وتصميم فيديو بالأعمال المشاركة ونشره في قناة الكلية على التيليجرام.

إنجازات الحملة:

1. تصميم مجلات الكترونية .

2. تصميم فيديوهات توعوية .

3. نواحي تفرد الكلية في تنفيذ الحملة:

مشاركة عدد كبير من الطالبات في جميع فروع كلية التربية (البجادية – جمش – نفي ) لعمل لوحات ارشادية وفيديوهات توعوية وتثقيفية تضم محاور النشاط.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*