الأحد, 16 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 351
التعليقات: 0

تحت شعار السرطان رحلة الالم والامل

حملة توعوية عن مرض السرطان وانواعه وطرق الوقاية منه بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالقويعية – شطر الطالبات

حملة توعوية عن مرض السرطان وانواعه وطرق الوقاية منه بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالقويعية – شطر الطالبات
https://newspaper.su.edu.sa/?p=11080

القويعية- ريم آل حميد:

يعتبر مرض السرطان احد اهم واخطر انواع الامراض التي تؤدي الى ارتفاع نسبة الوفيات حال الاصابة على مستوى العالم خاصة في حالات الاكتشاف المتأخر للاصابة بالمرض اضافة الى العديد من الممارسات الخاطئة لنمط الحياة الصحي للانسان التى تؤدي الى ظهور وانتشار المرض والتي تحتاج الى توعية مستمرة للحد من هذا الانتشار.

من هذا المنطلق اقامت طالبات قسم الاحياء بالتعاون مع وحدة النشاط ووحدة الخدمة المجتمعية بالكلية تحت رعاية وبحضور سعادة الدكتورة/ نورة الزامل وكيلة الكلية بتنظيم برنامج حملة توعويةعن مرض السرطان بانواعه وطرق الوقاية منه بعنوان ( السرطان رحلة الالم والامل) تحت اشراف كلا من د. رحاب محمد عطا ود. منى سالم عضوات هيئة التدريس بالقسم بقاعة 150 بمبنى الكلية وذلك فى يوم الاثنين الموافق16/ 6/ 1441.

اشتمل برنامج الحملة على محاضرة توعوية عن الممارسات الصحية في التغذية ونمط الحياه الذي يؤدي الى الوقاية من هذا المرض القتها د. رحاب محمد عطا اضافة الى محاضرة توعوية عن سرطان الثدي والفحص الذاتي القتها د منى سالم.

كما تضمنت الحملة تعاونا مع د. ارينا الطبيبة بمستوصف الطيار بالمحافظة والتي قامت من جانبها بشرح اعراض كافة انواع السرطانات واجابت على كافة اسئلة الحضور فيما يتعلق بالمرض.

صاحب البرنامج ركن يعرض مشاركات الطالبات بالفاعلية يحتوى على اللوحات والمطويات والتوزيعات التي توضح اعراض المرض واساليب الوقاية منه والكشف المبكر.

حضر الحملة لفيف من اعضاء هيئة التدريس والطالبات واللاتي اشدن بتنظيم الحملة لما لاهمية الموضوع اضافة الى تفاعلهن مع المعلومات المتضمنة بالحملة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*