الإثنين, 10 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 623
التعليقات: 0

بالتعاون مع مستشفى شقراء

حملة توعوية للتحكم في العدوى والوقاية من مرض الايدز بكلية العلوم الطبية التطبيقية بشقراء

حملة توعوية للتحكم في العدوى والوقاية من مرض الايدز بكلية العلوم الطبية التطبيقية بشقراء
https://newspaper.su.edu.sa/?p=9848

شقراء-د.عبلة فوزي:

بحضور سعادة عميد الكلية وسعادة نائب مدير المستشفى وبحضور الأطباء والتمريض ومجموعة من المرضى قامت طالبات قسم التمريض كلية العلوم الطبية التطبيقية (بنات) بشقراء بالتعاون مع مستشفى شقراء العام وذلك يوم الثلاثاء الموافق 29/3/1441هـ. بحملة توعوية عن التحكم فى العدوى والوقاية من مرض الايدز.
تضمنت الحملة تقديم الطالبات الطريقة الصحيحة لغسل اليدين و محاضرة توعوية عن التحكم فى العدوى القها رئيس وحدة التحكم فى العدوى بالمستشفى و تم توزيع بعض المطويان الإرشادية عن عدوى الايدز و أسبابة وأعراضه وبعض التوزيعات , وعرض ملصقات وقد أشاد الحضور بأهمية الموضوع.

وتتعدّد الطرق التي تنتقل بها العدوى من فردٍ إلى آخر؛ حيث تنتقل باختلاط الأشخاص بالمريض نفسه، أو بملامسة أدواته الخاصة. كما ان متلازمة نقص المناعة المكتسبة (الإيدز) حالة مزمنة قد تؤدي إلى الوفاة ناتجة عن فيروس نقص المناعة البشري (HIV).

يدمر فيروس نقص المناعة البشري جهازك المناعي فيؤثر على قدرة جسمك على مقاومة الجراثيم التي تسبب الأمراض.

لذلك تعقيم اليدين جيداً قبل وبعد التعامل مع المريض، وغسلهما بالماء بالطريقة الصحيحة عند أخذ العيّنة من المرضى.

يجب الأخذ بعين الاعتبار عند التعامل مع عيّنات الدم والبول بأنّها عيناتٌ مُلوّثة، وارتداء القُفّازات عند أخذها، وعدم مُلامستها بالأيدي , وتفادى طرق انتقال الايدز .تزامنا مع اليوم العالمي للتحكم فى العدوى.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*