الأحد, 16 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 228
التعليقات: 0

ضمن برنامج خطوات من أجل حياة صحية

خطوات من أجل حياة صحية في كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقويعية

خطوات من أجل حياة صحية في كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقويعية
https://newspaper.su.edu.sa/?p=11995

القويعية- أروى بنت عبد الله الجبرين:

ضمن برنامج خطوات من أجل حياة صحية اقامت كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقويعيه محاضره عن امراض ونقص المناعة الوراثية قدمتها الدكتورة سماح سيف الدين ميرغنى للتوعية بأنواع امراض نقص المناعة بصورة عامة والانواع الوراثية بصورة خاصة وتسليط الضوء على أهمية الاكتشاف المبكر للمرض و طرق التدخل العلاجية الحديثة وكما اشارت الدكتورة للأبحاث الحديثة على مستوى المملكة في هذا المجال وخصوصا مركز ابحاث مستشفى الملك فيصل التخصصي.

وتم فيه تشخيص اكثر من 300 حالة من امراض نقص المناعة الوراثية في الاطفال حتى الان كما تم عرض فيديو توعوي تعليميي عن اهم طرق الوقاية ومحاربة العدوى وكيفية التعايش مع مرض نقص المناعة بصورة عامة بالإضافة الى توزيع مطويات توعوية وبالمقابل قدمت الأستاذة نبيله المالكي محاضره توعويه بعنوان تأثير استخدام أجهزة التكنولوجيا على صحة الأطفال .

بينت ان حرص الاسرة على توفير هذه الاجهزة الالكترونية لأبنائهم، قد يسبب مخاطر عديده على صحة الأطفال وبالأخص عند استخدامها بشكل يومي ومستمر كما بينت أسباب انتشار استخدام أجهزة التكنولوجيا بشكل واسع.

وكذلك معرفة أثرها على الأطفال من الجانب الديني، الاجتماعي، الصحي، السلوكي، والأكاديمي، واختتمت بتقديم بعض المقترحات ممايحد من استخدام الأجهزة وإيجاد  بعض البدائل لها كما اكدت على ضرورة  واستخدام الأجهزة  بطريقة مقننة وبضوابط ومراقبة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*