الإثنين, 10 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 199
التعليقات: 0

دراسة البلاستيك ومخاطره على الانسان والبيئة

«دراسة بلاستيك حيوي متعدد الوظائف» مقالة بحثية بكلية العلوم والآداب بساجر

«دراسة بلاستيك حيوي متعدد الوظائف» مقالة بحثية بكلية العلوم والآداب بساجر
https://newspaper.su.edu.sa/?p=15631

ساجر- آمال عيد:

تحت إشراف رئيس القسم د. سند السبيعي تم اليوم الاحد ٢١/ ٤/١٤٤٢تقديم مقالة بحثية بعنوان:  “دراسة بلاستيك حيوي متعدد الوظائف مستخرج من تركيب الخشب: تأثير اللجنين المتحلل ومصفوفات الزيلان-السليلوز (Tedeschi  et al., 2020)”من تقديمد. سمية يوسف العرباوي.

تناول العرض في البداية دراسة البلاستيك ومخاطره على الانسان والبيئة. ثم التعريف بالبلاستيك الحيوي كبديل وأهميته في الاقتصاد الدائري. من ثم تم التطرق الى طرق انتاجه بالاعتماد على اللجنين والسليلوز والزيلان وهي موارد طبيعية متجددة تنتج سنويا بألاف الاطنان وتعتبر من المكونات الأساسية في الخشب.

يتمتع البلاستيك الحيوي الذي تم انتاجه من قبل الباحثين بمجموعة من الخصائص الهامة كالقدرة الكبيرة على مقاومة الاكسدة، مضادة للبكتيريا وكذلك على التحلل مما يساهم في الحد من مشكل تفاقم النفايات.

في الخاتمة تمت الإشارة الى إمكانية استخلاص السليلوز من نخيل التمر واستعماله في صناعة البلاستيك الحيوي بالإضافة الى ضرورة العودة لاستعمال المنتوجات التقليدية كالخوص للحد من مخاطر اللدائن.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*