الخميس, 13 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 74
التعليقات: 0

دورة بعنوان «اكتشفي ذاتك» ومحاضرة عن «النوم الصحي» بعلوم ودراسات شقراء

دورة بعنوان «اكتشفي ذاتك» ومحاضرة عن «النوم الصحي» بعلوم ودراسات شقراء
https://newspaper.su.edu.sa/?p=21740

شقراء _ أ. حنان اليوسف:

نظمت وحدة تنمية المهارات بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بشقراء، يوم الثلاثاء 26/8/1443هـ، دورة تدريبية بعنوان “اكتشفي ذاتك”، قدمتها المدربة في تطوير الذات الأستاذة ابتسام الشويمي، وذلك في إطار تقديمها للعديد من الدورات المميزة والمتنوعة الملائمة للبيئة الجامعية، وبحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس وطالبات الكلية.

تناولت الدورة مجموعة من المحاور كان من أبرزها: تعريف الثقة بالنفس وأهميتها، وصفات الواثقين بأنفسهم، والعوامل التي تساعد على تعزيز الثقة بالنفس، وكذلك العوامل الأخرى التي تضعف الثقة بالنفس، وأهمية التفكير والنظرة للذات في تحديد ما يحصل عليه الإنسان في حياته، ومحبة النفس وخطورة الأفكار السلبية، إضافة إلى بعض الأخطاء التي يقع فيها الفرد في تقييم ذاته.

من جانبها، نظمت وحدة النشاط الطلابي لقسم اللغة الإنجليزية، محاضرة بعنوان “النوم الصحي”، قدمته الدكتورة شيرين محمد، بحضور طالبات الكلية، حيث تطرقت في البداية إلى التعريف بالنوم الذي يعتبر ظاهرة طبيعية لإعادة تنظيم نشاط الدماغ والفعاليات الحيوية الأخرى.

ثم أعطت فوائد النوم الصحي وهي أنها يمنح الطاقة لنشاط أكثر خلال اليوم، ويساعد الجسم على مكافحة المرض عن طريق تعزيز الاستجابة الدفاعية لجهاز المناعة فتقل مخاطر ارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية، ويقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري.

ثم ذكرت الطرق السليمة للحفاظ على الإنسان وسلامته المزاجية والصحية بتحقيق النوم السليم للإنسان الصحيح المعافى، بالتغذية السليمة المتكاملة، واتباع الأنظمة الصحية المتوازنة، وشرب الماء الكثير، وممارسة الرياضة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*