الخميس, 13 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 271
التعليقات: 0

تم عرض جميع الاحتياطات التي يجب اتباعها

دورة بكلية العلوم الطبية بالقويعية حول «داء السكري» ومحاضرة عن مخاطر التدخين السلبي

دورة بكلية العلوم الطبية بالقويعية حول «داء السكري» ومحاضرة عن مخاطر التدخين السلبي
https://newspaper.su.edu.sa/?p=17435

القويعية- سملاء السبيعي:

أقامت كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقويعية، بالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة شقراء، دورة تدريبية من خلال منصة ويبكس، للتوعية بخطورة داء السكري، قدمتها الأستاذة نهال عبد العظيم يوسف، حيث تناولت الدورة التوعية بأنواع داء السكري وأسباب الإصابة بكل نوع.

والعوامل التي تجعل الفرد أكثر عرضة للإصابة، بجانب المضاعفات التي قد تحدث نتيجة حالة اضطراب نسبة السكر بالدم سواء ارتفاعًا أو انخفاضًا وقد تهدد الحياة الفرد.
كما تم عرض جميع الاحتياطات التي يجب اتباعها لحماية المريض من مخاطر داء السكري، حيث يجب التعامل مع هذا المرض كصديق في رحلة الحياة، وذلك باتباع الغذاء الصحي وممارسة الرياضة والمتابعة الدورية لنسبة السكر في الدم، وفي الختام فتح الباب للرد على جميع تساؤلات الحضور.

وكذلك أقامت الكلية، بالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة، محاضرة توعوية من خلال منصة ويبكس، بعنوان “التدخين السلبي”، قدمتها الأستاذة نهال عبد العظيم يوسف، وتناولت المحاضرة أهم مخاطر التدخين السلبي وكيفية تأثيره على أطفالنا في مراحل الطفولة والبلوغ وآثاره على النساء الحوامل والأجنة.

وكذلك الأمراض العديدة والخطيرة التي يسببها لمختلف الفئات العمرية والتي تتضمن الأمراض السرطانية، إضافة إلى الاحتياطات التي يجب اتباعها لحماية الأطفال والنساء الحوامل من خطورة التدخين السلبي.

كما استعرضت المحاضرة برنامج مكافحة التدخين وأهميته في الإقلاع عن التدخين، وفي الختام تمت الإجابة على جميع تساؤلات الحضور والرد على استفساراتهم.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*