الأربعاء, 12 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 416
التعليقات: 0

مقارنة بين السلوك العلمي والعادي

دورة تدريبية افتراضية عن «أخلاقيات البحث العلمي» وحلقة نقاشية بعلوم ودراسات عفيف

دورة تدريبية افتراضية عن «أخلاقيات البحث العلمي» وحلقة نقاشية بعلوم ودراسات عفيف
https://newspaper.su.edu.sa/?p=17057

عفيف- أريج عمر الحجاز:

نفذت وحدة خدمة المجتمع بكلية العلوم والدراسات الإنسانية للطالبات بعفيف، يوم الأحد الموافق 8/8/1442هـ، دورة تدريبية افتراضية بعنوان “أخلاقيات البحث العلمي”، قدمتها الدكتورة عفاف الطاهر حريزي، وذلك بهدف شرح مفهوم البحث العلمي، ومعرفه أهميته في التقدم الاقتصادي والتقني والاجتماعي.

وتعداد أهداف البحث العلمي، وخصائصه وأساسياته، إضافة إلى شرح مفهوم الأخلاق من المنظور الديني والعلمي ومصادرها وأهمية الالتزام الأخلاقي في المهنة.

كما تطرقت الدورة إلى تقديم مقارنة بين السلوك العلمي والسلوك العادي وخصال الباحث العلمي المتميز، وأخلاقيات البحث العلمي المتفق عليها عالمية والهيئات المسؤولة عنها، والتعريف بالمهام والمسؤوليات في عملية نشر الأبحاث العلمية، وتنمية اتجاهات الباحث العلمي نحو الالتزام بأخلاقيات البحث العلمي.

كما أقام قسم العلوم الطبيعية والتطبيقية في مسار الفيزياء، بالتعاون مع وحدة الإرشاد الأكاديمي بالكلية، حلقة نقاش افتراضية بعنوان “النجاح في الحياة الجامعية”، يوم الاثنين الموافق 9/8/1442هـ، قدمته الطالبة سارة سعيد المطيريبإشراف الدكتورة عفاف الطاهر حريزي.

هدفت للتعرف على توقعات الطلبة وانطباعاتهم عن الحياة والدراسة الجامعية، والتعريف ببعض الأمور التي قد يخشاها بعض الطلاب المستجدين، والوسائل المساعدة على تكيف الطالب بالحياة الجامعية، وكذلك تحديد الفوارق بين الدراسة الجامعية والدراسة الثانوية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*