الإثنين, 17 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 170
التعليقات: 0

دورة تدريبية بعنوان «الحميات الغذائية» بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بعفيف

دورة تدريبية بعنوان «الحميات الغذائية» بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بعفيف
https://newspaper.su.edu.sa/?p=20959

عفيف- أريج عمر الحجاز:

أقام مسار الاقتصاد المنزلي بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بعفيف، بالتعاون مع وحدة التدريب وتطوير المهارات، دورة تدريبية بعنوان “الحميات الغذائية”، عن بعد يوم الأربعاء الموافق 8/7/1443هـ، قدمتها الدكتورة سهير محسوب أحمد المنسي، وذلك بهدف رفع الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع بأسباب ومخاطر السمنة، وطرق الوقاية منها.

كما هدفت الدورة لتسليط الضوء على أهمية اتخاذ التدابير الوقائية لمكافحة السمنة، وزيادة الوعي في المجتمع إلى أهمية تبني أسلوب غذائي صحي للأطفال منذ الصغر مع ممارسة الرياضة، وتسليط الضوء على عدد من أنواع الحميات الغذائية المنتشرة ومميزات وعيوب كل حمية.

وتوضيح الطرق الصحية لخفض الوزن بطريقة آمنة، كما تم إلقاء الضوء على مخاطر السمنة ومعرفة درجة خطورتها من خلال معرفة طريقة حساب مؤشر كتلة الجسم وأيضا معرفة طريقة إيجاد الوزن الصحي بالنسبة لطول كل شخص.

وكذلك التعرف على طرق مختلفة للحمية الغذائية وأساس كل طريقة ومميزاتها وعيوبها، وإلقاء الضوء على مجموعة من الأسباب المؤدية إلى السمنة وكيفية تجنبها، وسرد عدد من التوصيات المهمة للوقاية من السمنة، وفي نهاية الدورة تم الاستماع إلى آراء الحضور والرد على استفساراتهم، وتم مشاركة حقيبة تدريبية إلكترونيًا وأيضا تعبئة استمارة إلكترونية للتقييم والحضور.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*