الأربعاء, 12 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 534
التعليقات: 0

خطوات ربط طفل الروضة بنظام التعليم عن بعد

دورة تدريبية بعنوان «تفعيل الروضة الافتراضية» ولقاء علمي بكلية التربية بالدوادمي

دورة تدريبية بعنوان «تفعيل الروضة الافتراضية» ولقاء علمي بكلية التربية بالدوادمي
https://newspaper.su.edu.sa/?p=17274

الدوادمي- أمل محمد المقاطي:

نفذ قسم تعليم الطفولة المبكرة بكلية التربية بالدوادمي يوم الاثنين 16/8/1442هـ، قدمته الدكتورة أم هاشم خلف مرسى، أستاذ مساعد بالقسم، بهدف التعرف على كيفية تفعيل الروضة الافتراضية في ظل جانحة كورونا، وخطوات ربط طفل الروضة بنظام التعليم عن بعد.

وخدمات الروضة الافتراضية، وتعويض الفاقد التعليمي، والمهارات التي يجب ان يتعلمها طفل الروضة عن بعد والأدلة الإرشادية للروضة الافتراضية ومزاياها وعيوبها.

كما عرض قسم تعليم الطفولة المبكرة بالكلية، لورقة عمل بعنوان “المهارات والخامات الفنية في ظل التعلم عن بعد”، وذلك ضمن اللقاء العلمي للقسم بعنوان “الطفولة المبكرة ومستجدات العصر، عبر تطبيق زووم، يوم الاثنين 16/8/1442هـ، قدمتها الدكتورة شيماء عبد العظيم مصطفي، أستاذ مساعد بقسم تعليم الطفولة المبكرة، وذلك بهدف الوقوف علي أهم مستجدات العصر في مجال تعليم المهارات الفنية والفنون لطفل مرحلة الطفولة المبكرة.

وقد تناولت ورقة العمل أهم مُستجدات العلم في مجال تعليم الفنون والمهارات الفنية في مجال الطفولة المبكرة”، وفيها عرفت المهارة والخامة الفنية.

وأهمية تعليم الفنون والمهارات الفنية للطفل في مرحلة الطفولة المبكرة، وأهمية تعلم المهارات الفنية في ظل التعلم عن بعد، وقدمت التحديات التي تواجه تعليم المهارات الفنية في ظل التعلم عن بُعد، واقترحت حلول لهذه التحديات وفقاً لدراسات علمية أُجريت في هذا الشأن.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*