الخميس, 11 رجب 1444 هجريا.

أخر الأخبار

الزيارات: 81
التعليقات: 0

دورة تدريبية بكلية إدارة الأعمال بعفيف بعنوان «تحليل البيانات باستعمال برنامج SPSS»

دورة تدريبية بكلية إدارة الأعمال بعفيف بعنوان «تحليل البيانات باستعمال برنامج SPSS»
https://newspaper.su.edu.sa/?p=19704

عفيف- فاطمة الدراويش:

أقامت وحدة البحث العلمي والابتكار بكلية إدارة الأعمال بعفيف، يوم الاثنين 26/3/1443هـ، دورة تدريبية عن بعد بعنوان “تحليل البيانات باستعمال برنامج SPSS”، قدمتها الدكتورة ألفة راشد التومي، حيث هدفت الدورة إلى إكساب الطالبات المهارات لتحليل البيانات الإحصائية باستخدام برنامج spss، والتذكير بالمفاهيم الإحصائية الأساسية وتطبيقها على البرنامج.

كما سعت الدورة لإثراء المعلومات الإحصائية لدى الطالبات، وتحليل وتدقيق البيانات مع التركيز على بناء النماذج الإحصائية وتقييمها.

حيث تم التعريف بالأساليب الإحصائية، وبرنامج SPSS، وطريقة جمع البيانات، والتعريف بالاستبيان، وطريقة صياغته وتفريغ البيانات، وطريقة تحميل وتنزيل البرنامج، وكيفية تحليل البيانات باستعمال الأسلوب الوصفي أو الأسلوب الاستدلالي.

وشهدت الدورة تفاعلًا من قبل الطالبات الحاضرات وظهر ذلك في طرح الأسئلة المتواصلة للاستفسار عن الأوامر المناسبة لحساب المقاييس الإحصائية ومعالجة الاختبارات والرسوم البيانية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*