الإثنين, 17 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 146
التعليقات: 0

دورة تدريبية بكلية التربية بشقراء عن «الطريقة المبسطة لكتابة البحث العلمي»

دورة تدريبية بكلية التربية بشقراء عن «الطريقة المبسطة لكتابة البحث العلمي»
https://newspaper.su.edu.sa/?p=21772

شقراء- الجوهرة الصايغ:

نفذت وحدة البحث العلمي بكلية التربية بشقراء، يوم الأربعاء الموافق 13/8/1443هـ، دورة تدريبية عن بعد عبر منصة زووم، بعنوان “الطريقة المبسطة لكتابة البحث العلمي”، قدمتها الدكتورة أسماء عيسى خولي، حيث تناولت خلالها التعريف بأساسيات كتابة البحث العلمي، وتوضيح أهميتها، ثم استعرضت طريقة كتابة العنوان المقترح للبحث وأهميته وطريقته، ثم كيفية كتابة مقدمة البحث أو التمهيد، مع التعريف بالمعايير التي ينبغي على الكاتب اتباعها نحويًا ومحتوى.

وبعد ذلك استعرضت كيفية كتابة فقرة مشكلة الدراسة وعناصرها والمقصود منها، ثم شرحت كيفية كتابة فرضيات الدراسة والتي ينبغي على الكاتب افتراض حل مبدئي للمشكلة أو إجابة مبدئية لسؤال البحث، بالإضافة إلى شرح كيفية كتابة التعريفات الإجرائية لمتغيرات الدراسة، وفقرة أهمية الدراسة التي يجب توافرها في البحث العلمي، وما الذي ستضيفه الدراسة للمعرفة الإنسانية.

وتطرقت المحاضرة أيضا إلى شرح الفقرات التي تليها وهي (أهداف الدراسة والدراسات السابقة، وتحديد منهج البحث والأدوات المناسبة لجمع البيانات).

ثم اختتمت الدورة بعرض مثال لبحث طالبة سابقة اتبعت أساسيات البحث العلمي في بحثها، ثم تم فتح المجال للطالبات لطرح استفساراتهن والرد عليها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*