السبت, 15 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 257
التعليقات: 0

استهدفت منسوبي مستشفى ساجر وطالبات الأقسام العلمية بالكلية

دورة تدريبية حول أهمية اللغة الإنجليزية في المجال الطبي بكلية العلوم والآداب بساجر

دورة تدريبية حول أهمية اللغة الإنجليزية في المجال الطبي بكلية العلوم والآداب بساجر
https://newspaper.su.edu.sa/?p=16575

ساجر- لمياء الصائغ:

نفذت كلية العلوم والآداب بساجر، يوم الثلاثاء 12 رجب 1442هـ، دورة تدريبية عن بُعد، بعنوان (Introduction to Scientific English)، قدمتها الدكتورة إيمان المزوغي، عن بعد عبر الاتصال المرئي، حيث استهدفت الدورة موظفي مستشفى ساجر، وطالبات الأقسام العلمية بالكلية.

وقد هدفت الدورة إلى إبراز أهمية اللغة الإنجليزية في المجالات الطبية بصفة خاصة والعلمية بصفة عامة، كما تناولت أساسيات تركيب المصطلحات الطبية، والعلاقة بين اللغتين اللاتينية والإنجليزية في تكوين المصطلحات الطبية، والتراكيب الإنجليزية الشائعة في السياق الطبي والعلمي.

واستهلت الدكتورة المزوغي، الدورة بتفسير البادئات الشائعة واللاحقات المستخدمة في الأماكن الصحية، كما وضحت معنى الكلمات الجذعية المعقدة ومكوناتها لفك المعنى وفهمه جيدًا، بالإضافة إلى معرفة المقصد من ملاحظات الطبيب المختصرة كتابةً وسياقًا.

كما وضحت جملة من المواضيع ذات العلاقة منها: إدراج وتحديد اللواحق والبادئات وجذور الكلمات الشائعة في المصطلحات الطبية، وبناء المصطلحات الطبية بشكل واضح ومفهوم باستخدام اللواحق والبادئات وجذور الكلمات الملائمة لها.

كما تطرقت الدورة إلى سرد اللواحق والبادئات وجذور الكلمات المشتركة للأنظمة الموجودة في أعضاء محددة في جسم الإنسان.

وتعلم اللغة الإنجليزية لتطوير تشكيل جزء الكلمة من المصطلح الطبي ومعرفة وحفظ جميع المفردات التي يمكن للشخص استخدامها لتفسير أي مصطلح جديد، موضحة أهم المصطلحات الطبية وشرحها وفهمها والإلمام بأكبر قدر ممكن من المصطلحات الطبية والصحية الأكثر شيوعا واستعمالا باللغة الإنجليزية، وقد تخلل الدورة تفاعلًا كبيرًا من الحضور الذين شاركوا في حل التمارين المدرجة بورشة العمل.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*