الإثنين, 4 جمادى الأول 1444 هجريا.

أخر الأخبار

عمادة السنة التحضيرية تحصد جائزتين في ملتقى يوم الجودة العالمي 2022 بجامعة شقراء

 المعرض العلمي الأول بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالقويعية

كلية إدارة الأعمال بعفيف تنظم محاضرة بعنوان الاتجاهات المحاصرة لتحسين الجودة

“إنعاش القلب الرئوي”.. دورة تدريبية بكلية العلوم الطبية بالدوادمي

معايير الجودة في العملية التعليمية دورة تدريبية بكلية إدارة الأعمال بعفيف

كليات البنات بمحافظة الدوادمي تحتفل باليوم العالمي للجودة

جامعة شقراء تستعرض برامجها البحثية وبراءات الاختراع خلال مشاركتها في مؤتمر الشراكات المستدامة

“العقيدة الصحيحة والتحذير من ضدها”.. لقاء توعوي بعلوم ودراسات القويعية

يوم مفتوح لطلاب كلية العلوم والدراسات الإنسانية بشقراء

“كيفية كتابة الخطابات”.. دورة تدريبية لمنسوبات كلية العلوم والآداب بساجر

 فن كتابة المقال.. ورشة بكلية العلوم والآداب بساجر

جامعة شقراء تقيم ملتقى الجودة وتدشن مبادرة “سفراء الجودة” وجائزة “التميز”

الزيارات: 852
التعليقات: 0

تقديم بعض النصائح العامة للطلاب

دورة تدريبية عن الإرشاد الأكاديمي في ظل كورونا ولقاء مع خريج بعلوم ودراسات حريملاء

دورة تدريبية عن الإرشاد الأكاديمي في ظل كورونا ولقاء مع خريج بعلوم ودراسات حريملاء
https://newspaper.su.edu.sa/?p=16541

حريملاء- صحيفة الجامعة:

ضمن برامج وحدة الإرشاد الأكاديمي والخطة التشغيلية لقسم الفيزياء بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بحريملاء، للفصل الثاني للعام الدراسي 1442هـ وبالتنسيق مع وحدة التدريب بوكالة الكلية للتطوير والجودة، أقامت لجنة الإرشاد الأكاديمي بقسم الفيزياء دورة بعنوان “الإرشاد الأكاديمي في ظل جائحة كورونا”.

قدمها الدكتور لطفي محمد عبد القادر منسق وحدة الإرشاد الأكاديمي بالقسم والمشرف على وحدة الإرشاد الأكاديمي بالكلية، بمشاركة الدكتور محمد ميرغني راشد المشرف على قسم الفيزياء، وعدد من طلاب القسم.

وتناول مقدم الدورة بالحديث عددًا من المحاور هي: تعريف ورسالة وأهداف الإرشاد الأكاديمي، ومهام المرشد الأكاديمي، ومسؤولية الطالب في ظل الدراسة عن بُعد، إضافة إلى التعريف ببرنامج دروب وأهمية الإرشاد الأكاديمي في ظل جائحة كورونا.

وفي ختام الدورة، تم تقديم بعض النصائح العامة للطلاب فيما يتعلق بالحرص على حضور المحاضرات والاهتمام بحل الواجبات وأداء جميع المهام على منصة الجامعة أو المنصات الأخرى، ثم فُتِح باب النقاش وقدم الطلاب بعض المداخلات والأسئلة والاستفسارات.

ومن جهته، نظم قسم الحاسب الآلي بالكلية، لقاءً للطلاب مع خريج من القسم، يوم الأربعاء الموافق 17/2/2021م، وذلك ضمن الخطة التنفيذية لمبادرات قسم الحاسب للعام 1442 وتحديدا “مبادرة إنجازات طلاب القسم”، وقدم اللقاء خريج القسم للعام 2020، محمد بن فهد بن غزاي العتيبي، والذي يشغل الآن منصب “Project Manager” في “VEDA Holding”.

وهدف اللقاء إلى الاستفادة من تجارب خريجي القسم، مناقشة فائدة التدريب الميداني في المساعدة في التوظيف ومناقشة دور مشاريع التخرج في التعرف على المجال المناسب للتوظيف، حيث تحدث الخريج محمد فهد عن التميز في المرحلة الجامعية الذي يسهل التوظيف.

وأن سوق العمل يبحث عن المنتج الجيد، وأشار المتحدث إلى أن المعدل واحد من المؤشرات التي تبين جدية وحرص الطالب، كما حث الطلاب على بناء علاقات صحية أثناء فترة الدراسة مع زملائه وأساتذته، واكتساب مهارات إضافية.

ومن جانبه، قدم الدكتور فواز بن دليم الحربي رئيس القسم، تعقيبًا ذكر فيه أن على كل طالب أن يبني شخصية مميزة في أثناء الدراسة لتصبح كالعلامة التجارية التي تميزه عن أقرانه، يجمع فيها الالتزام مع الجدية في أداء الواجبات وكل الصفات التي تميز الطالب عن بقية الطلاب وتُبين أنه شخص يعتمد عليه، ليقدم بها نفسه لجهات العمل بعد التخرج ويحافظ عليها حتى في مجتمع العمل.

في ختام اللقاء، قدم الطلاب أسئلة متنوعة عن أهمية الشهادات الاحترافية في سوق العمل، وأهمية المعدل وقد بين الطلاب انهم اكتسبوا معارف جديدة مثل نظرة مستقبلية عن واقع سوق العمل، وأن على الطالب أن يزيد من مهاراته بصورة مستمرة بحيث يكون مميزًا بعد التخرج.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*