الإثنين, 17 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 54
التعليقات: 0

دورة تدريبية عن «الكتابة الوظيفية» بكلية التربية بالمزاحمية

دورة تدريبية عن «الكتابة الوظيفية» بكلية التربية بالمزاحمية
https://newspaper.su.edu.sa/?p=21789

المزاحمية- أروى بنت عبد الله الجبرين:

نظمت وحدة خدمة المجتمع بكلية التربية بالمزاحمية، دورة تدريبية بعنوان “الكتابة الوظيفية”، قدمتها الدكتورة عنايات الشيحة، عبر برنامج زووم، وذلك يوم الأربعاء الموافق 20/8/1443هـ حيث هدفت الدورة إلى التعريف بالتدقيق اللغوي وأهميته، ومن هو المدقق اللغوي ومعرفة أدوات المدقق اللغوي، والتي تجعل من المدقق متميزًا ومميزات برامج الحاسوب بالتدقيق الإملائي، التعرف على مجالات التدقيق اللغوي بحسب مجالات النصوص المكتوبة.

وتطرقت الدورة إلى مراحل العمل في مجال التدقيق اللغوي المساعدة في عملية التصحيح اللغوي، وإيضاح دور بيئة العمل المناسبة في إنجاز مهمة المدقق اللغوي، والتعرف على كيفية تطوير المدقق اللغوي لنفسه ومعرفة الفوائد المكتسبة من عملية التدقيق اللغوي.

بالإضافة إلى معرفة مفهوم الكتابة الوظيفية وخصائصها، وأهميتها، ومواضعها، وأنواعها وإيضاح مفهوم الفقرة وقواعد كتابتها وشروط جودتها، ومعرفة طريقة تحرير النص في الكتابة وسلامته لغويًا ونحويًا وشرح علامات الترقيم ومواضع استخدامها والتعريف بالمقال وأنواعه.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*