الأربعاء, 19 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 120
التعليقات: 0

دورة تدريبية عن كيفية تصميم الإنفوجرافيك بكلية إدارة الأعمال بعفيف

دورة تدريبية عن كيفية تصميم الإنفوجرافيك بكلية إدارة الأعمال بعفيف
https://newspaper.su.edu.sa/?p=19651

عفيف- فاطمة الدراويش:

عقدت وحدة العلاقات العامة والإعلام بكلية إدارة الأعمال بعفيف، بالتعاون مع وحدة العلاقات العامة والإعلام بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بعفيف، عبر وسائل الاتصال المرئي، يوم الأربعاء 28/3/1443هـ، قدمته الأستاذة أريج عمر الحجاز، رئيسة وحدة العلاقات العامة والإعلام بعلوم ودراسات عفيف.

هدفت الدورة إلى التعرف على مفهوم تصميم الإعلانات الاحترافية وعلى العوامل التي تساعد على تحقيق نجاح الإعلان، والتعرف على عناصر التصميم الإعلاني، وعلى خطوات التصميم الاحترافي، وأثر التصميم الإعلاني على نجاح وسرعة انتشار الإعلان، وأشهر برامج التصاميم المحترفة.

بالإضافة إلى منصات لتحرير الصور، كما تم الحديث عن مفهوم تصميم الإعلانات الاحترافية والعوامل التي تساعد على تحقيق نجاح الإعلان، كما تم ذكر عناصر التصميم الإعلاني (الأشكال، الكتابات، الصور، الفراغ، الظل والنور، والألوان) والتعرف على خطوات التصميم الاحترافي (الفكرة المتميزة، التصور المبدئي، اختيار عناصر التصميم، تنفيذ العمل بواسطة تطبيقات التصميم، والإخراج النهائي للإعلان).

بالإضافة إلى توضيح أثر التصميم الإعلاني على نجاح وسرعة انتشاره، وذكر أشهر برامج التصميم (الأدوبي فوتوشوب – أدوبي اليستريتور) وغيرها مع ذكر روابط إمكانية تنصيبهم على الجهاز، وأشهر منصات لتحرير النصوص.

وفي الجزء الأخير من الدورة نفذت الطالبة لولوة المطيري من قسم الحاسب الآلي تصميم إعلان من البداية حتى النهاية بواسطة برنامج الفوتوشوب ووضحت خطوات التصميم خطوة بخطوة وإخراج الإعلان بصورته النهائية كملف jpg ذو دقة عالية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*