الأحد, 16 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 143
التعليقات: 0

دورة تدريبية عن «مهارات إدارة الإعلام الرقمي» بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بعفيف

دورة تدريبية عن «مهارات إدارة الإعلام الرقمي» بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بعفيف
https://newspaper.su.edu.sa/?p=20369

عفيف- أريج عمر الحجاز:

أقامت وحدة العلاقات العامة والإعلام بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بعفيف، دورة تدريبية عن بعد بعنوان “مهارات إدارة الإعلام الرقمي”، عبر منصة قوقل مييت، يوم الأحد الموافق 8/5/1443هـ، قدمتها الأستاذة أريج عمر الحجاز رئيسة وحدة العلاقات العامة والإعلام، وذلك بهدف التعرف على مفهوم الإعلام الرقمي وأنواعه وعناصره محتوياته، وتوضيح مقومات عالم الإعلام الرقمي.

كما تطرقت الدورة للتعريف بسمات صانع المحتوى الإعلامي الرقمي، وتوضيح خطوات التخطيط لصناعته، وكذلك التعرف على أهم منصات وسائل التواصل الاجتماعي، تضمنت الدورة توضيح للعديد من المفاهيم الأساسية في عالم الإعلام الرقمي من أنواعه وعناصره ومقومات نجاحه، وأهم المهارات العملية في صناعة المحتوى الإعلامي الرقمي وذكر مميزات المنصات الإعلامية الفعالة والمؤثرة.

كما تم عمل مقارنة بين كافة وسائل الإعلام مع الإعلام الرقمي الذي احتل أعلى نسبة متابعة من فئة الشباب السعودي.

وفي ختام المحاضرة تم التعرف على أهم المهارات التي يجب أن يتمتع بها صانع المحتوى الإعلامي الرقمي وهي القدرة على اختيار اللقطات التصويرية المعبرة عن الحدث، مما له الأثر الكبير في زيادة انتشار الخبر لأكبر فئة مستهدفة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*