الإثنين, 10 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 204
التعليقات: 0

ضمن حزمة تدريبات وورش عمل

دورة تدريبية عن مهارات القيادة ومحاضرة في أساسيات ريادة الأعمال بعلوم وآداب ساجر

دورة تدريبية عن مهارات القيادة ومحاضرة في أساسيات ريادة الأعمال بعلوم وآداب ساجر
https://newspaper.su.edu.sa/?p=16433

ساجر- د. عادل محمود:

نفذت كلية العلوم والآداب في ساجر، بالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة، دورة تدريبية عن بُعد، مساء اليوم الثلاثاء، بعنوان “مهارة قيادة الذات وتحقيق الأهداف”، قدمها الدكتور محمود دويدار، وذلك ضمن حزمة تدريبات وورش عمل تنفذها الكلية بحضور عدد من طلبة الكلية.

وتناولت الدورة عدة محاور حول مهارات القيادة منها، كيفية التعرف على الذات، وكيفية قيادة الذات وصنع المستقبل، كما ناقشت الطرق التي يجب ان يسلكها الشخص لتحديد أهدافه وصنع مستقبله.

وعلى جانب آخر، أقامت وحدة الابتكار وريادة الأعمال بالكلية، مساء أمس الإثنين، محاضرة عن بُعد، بعنوان “أساسيات ريادة الأعمال الخطوط العامة لطريق النجاح” قدمها الدكتور كمال بالحاج ميلاد.

وقد تضمنت عدة محاور رئيسية وهي: مهارات وأساسيات ريادة الأعمال، والخطوط العامة والأساليب الأساسية لبناء مشروع استثماري ناجح، ثم تطرقت لبعض الأمثلة وقصص النجاح لشركات في ريادة الأعمال.

وفي الختام، استعرض المحاضر عددًا من النصائح المهمة، كما جرى الرد على استفسارات الطلاب ومناقشتهم وتقديم الاستشارات لهم.

وتأتي هذه المحاضرة ضمن أهداف الجامعة في نشر مفهوم ريادة الأعمال واستكشاف أفكار المشاريع وطرق تحقيقها، وتزويد الطلاب بالمهارات والخبرات والمعارف التي تميزهم، بما يدفع النمو الاقتصادي في البلد ويحقق رؤية 2030.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*