الأربعاء, 12 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 125
التعليقات: 0

دورة عن «التحليل الإحصائي باستخدام برنامج STATA» بكلية إدارة الأعمال بعفيف

دورة عن «التحليل الإحصائي باستخدام برنامج STATA» بكلية إدارة الأعمال بعفيف
https://newspaper.su.edu.sa/?p=21822

عفيف- فاطمة الدراويش:

عقدت وحدة الإحصاء والمعلومات بكلية إدارة الأعمال بعفيف، بالتعاون مع وحدة البحث العلمي والابتكار، يوم الثلاثاء 5/8/1443هـ، قدمتها الدكتورة ولاء محمد محروس، تناولت خلالها توعية الطالبات بأهمية علم الإحصاء، والدور المحوري الذي يلعبه في مجال البحوث الإدارية.

وهدفت الدورة إلى إكساب الطالبات مهارة تحليل البيانات اللازمة للقيام بالبحوث العلمية التطبيقية في مجال العلوم الاجتماعية، وكيفية توصيفها والتوصل إلى نتائج موضوعية باستخدام البرنامج الإحصائي STATA.

وتمثلت محاور الدورة في استعراض مقدمة عن علم الإحصاء، وأهم الفروع التطبيقية المتعلقة به واستخداماتها في العلوم الإدارية، وأهم طرق جمع البيانات في مجال العلوم الإدارية.

وتناولت نشأة وتطور برنامجSTATA ، كأحد البرامج الإحصائية المنتشر استخدامها في مجال الإحصاء التطبيقي، وكيفية إدخال البيانات المعدة له على برنامج إكسيل وأهم الأوامر التي يمكن تنفيذها من خلال هذا البرنامج لتوصيف البيانات والحصول على تقديرات غير متحيزة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*