الإثنين, 10 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 95
التعليقات: 0

دورتان تدريبيتان بعلوم ودراسات شقراء عن «مهارة الاستماع باللغة الإنجليزية» و «حقوق الملكية الفكرية»

دورتان تدريبيتان بعلوم ودراسات شقراء عن «مهارة الاستماع باللغة الإنجليزية» و «حقوق الملكية الفكرية»
https://newspaper.su.edu.sa/?p=22034

شقراء _ أ. حنان اليوسف:

نظمت وحدة تنمية المهارات بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بشقراء، يوم الأحد 17/8/1443هـ، دورة افتراضية بعنوان “كيف تطور مهارة الاستماع باللغة الإنجليزية؟”، قدمتها الأستاذة أسيل الخراشي، عبر منصة قوقل ميت، في إطار تقديمها للعديد من الدورات المميزة والمتنوعة الملائمة للبيئة الجامعية.

بدأت الدورة بإعطاء مقدمة عن مهارة الاستماع، وأثرها الفعال في اللغة الإنجليزية في الربط بين تلك المهارات اللغوية بعضها البعض وتحسين المستوى في اللغة عموما، كما أن الاستماع يمنح فرصة ممارسة الإنجليزية ممارسة عملية، ويساعد على حفظ الكلمات والقواعد، وهي من وسائل لتطوير مهارة التحدث، ثم ذكر بعض المحاور من أبرزها تعريف مهارة الاستماع والعمليات التي تمر بها هذه المهارة، وأنواعها وأهميتها، ثم ذكرت الخطوات لتحسين مهارة الاستماع في اللغة الإنجليزية.

كما قامت وحدة خدمة المجتمع بالكلية، بالشراكة مع عمادة خدمة المجتمع، بتفعيل دورة افتراضية بعنوان “حقوق الملكية الفكرية”، على برنامج ويبكس، يوم الأربعاء 20/8/1443هـ، بحضور طالبات الكلية، وألقتها الدكتورة رشا الصباغ، والتي تطرقت في البداية إلى تعريف الملكية الفكرية، وتكييفها القانوني في النظم القانونية المختلفة.

ثم ذكرت أهمية حماية حقوق الملكية الفكرية لمنع التقليد والانتحال، وتقديم محفزات للمبدعين والمبتكرين، ومكافأة الجهود، وتنشيط تكنولوجيا وصناعات جديدة، لتسهيل نقل التكنولوجيا، وزيادتها وزيادة الاستثمار الأجنبي، ثم ذكرت أهميتها التي برزت بصورة كبيرة بعد قيام الثورة الصناعية وما رافقتها من ابتكارات واختراعات وتطور للتكنولوجيا، فازدادت استخدام شبكات الإنترنت في صور التعامل في مجالات الحياة المختلفة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*