الأربعاء, 12 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 322
التعليقات: 0

استهدفت طالبات الكلية

دورتان تدريبيتان بعلوم ودراسات شقراء حول «فن إدارة الوقت» واختبارات كفاءة اللغة الإنجليزية”

دورتان تدريبيتان بعلوم ودراسات شقراء حول «فن إدارة الوقت» واختبارات كفاءة اللغة الإنجليزية”
https://newspaper.su.edu.sa/?p=17412

شقراء- حنان اليوسف:

نفذت وحدة تنمية المهارات بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بشقراء، دورة تدريبية بعنوان “فن إدارة الوقت”، يوم الخميس 19/8/1442هـ، عبر منصة قوقل ميت، قدمتها الأستاذة سلمي يوسف الطيب محاضر بقسم إدارة الأعمال، استهدفت طالبات الكلية، وتضمنت عرضًا لمقطع فيديو عن كيفية استغلال الوقت.

وهدفت الدورة للتعريف بأهمية الوقت وسماته وكيفية إدارته، والقواعد الأساسية في إدارة الوقت وتسجيله وتحليله، والتخطيط لقضاء الوقت.

وكذلك تحديد الأهداف وتدوينها بمعايير (smart)، كما تطرقت إلى عوامل ضياع الوقت، والعوامل التي تساعد على تنظيمه، ومعوقات تنظيم الوقت، ثم أجابت المحاضرة عن عدد من الأسئلة الشائعة في هذا المجال، كما تم فتح باب المناقشة أمام الحضور وتمت الإجابة على كافة الأسئلة والاستفسارات المطروحة.

 

كما نظمت وحدة خدمة المجتمع بالكلية، دورة تدريبية بعنوان “مقدمة في اختبارات كفاءة اللغة الإنجليزية”، يوم الأحد الموافق 22/8/1442هـ، عبر منصة قوقل ميت، قدمتها الدكتورة سماح أحمد محمد البرلسي.

تناولت خلالها التعريف باختبارات كفاءة اللغة الإنجليزية، وأهم هذه الاختبارات على مستوي العالم، ومن بينها اختبار التوفل والأيلتس، وتعريف كلا منهما، وأنواعهما وكذلك الفرق بينهما.

وكيفية حساب معدل الدرجات في كلا منهما والمهارات والوقت الخاص، والمهارات المطلوبة بكل منهما، إضافة إلى شرح كل نوع علي حدة مع وجود أمثلة تدريبية علي كل نوع في مهارات الكتابة والقراءة والاستماع والتحدث.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*