السبت, 15 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 302
التعليقات: 0

إيضاح المفاهيم الأمنية المتعلقة بالأمن السيبراني

دورتان تدريبيتان حول الأمن السيبراني والتشفير بقسم علوم الحاسب بعلوم ودراسات القويعية

دورتان تدريبيتان حول الأمن السيبراني والتشفير بقسم علوم الحاسب بعلوم ودراسات القويعية
https://newspaper.su.edu.sa/?p=16928

القويعية- عبد الله الزهراني:

قدم قسم علوم الحاسب الآلي بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالقويعية، يوم الأربعاء الموافق 4/8/1442هـ، دورة تدريبية بعنوان “الأمن السيبراني”، قدمها الأستاذ ماجد بن سعود العتيبي، والمحاضر بقسم علوم الحاسب الآلي والحاصل على ماجستير في هندسة البرمجيات وماجستير في تقنية المعلومات، ضمن فعاليات الأنشطة الطلابية للعام الجامعي 1442هـ.

وهدفت الدورة إلى إيضاح بعض المفاهيم الأمنية المتعلقة بالأمن السيبراني مثل الفروق بين أمن المعلومات والأمن السيبراني وبعض طرق التصيّد وطرق الحماية من بعض الهجمات الإلكترونية. حضر الدورة بعض منسوبو القسم والعديد من الطلبة.

كما قدم القسم دورة تدريبية بعنوان “التشفير في نظام لينكس”، حيث قُدّمت يوم الأربعاء الموافق 4/8/1442هـ، وكانت من تقديم الطالب عبد المحسن السعدان والمهتم بأنظمة التشغيل وأنظمة الحماية.

وهدفت المحاضرة إلى شرح الطرق المختلفة للتشفير وإخفاء البيانات وحمايتها وباستخدام العديد من الأدوات التي يوفرها نظام لينكس، حيث حضر الدورة عدد من منسوبي ومنسوبات القسم والعديد من الطلبة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*