الخميس, 7 جمادى الأول 1444 هجريا.

أخر الأخبار

عمادة السنة التحضيرية تحصد جائزتين في ملتقى يوم الجودة العالمي 2022 بجامعة شقراء

 المعرض العلمي الأول بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالقويعية

كلية إدارة الأعمال بعفيف تنظم محاضرة بعنوان الاتجاهات المحاصرة لتحسين الجودة

“إنعاش القلب الرئوي”.. دورة تدريبية بكلية العلوم الطبية بالدوادمي

معايير الجودة في العملية التعليمية دورة تدريبية بكلية إدارة الأعمال بعفيف

كليات البنات بمحافظة الدوادمي تحتفل باليوم العالمي للجودة

جامعة شقراء تستعرض برامجها البحثية وبراءات الاختراع خلال مشاركتها في مؤتمر الشراكات المستدامة

“العقيدة الصحيحة والتحذير من ضدها”.. لقاء توعوي بعلوم ودراسات القويعية

يوم مفتوح لطلاب كلية العلوم والدراسات الإنسانية بشقراء

“كيفية كتابة الخطابات”.. دورة تدريبية لمنسوبات كلية العلوم والآداب بساجر

 فن كتابة المقال.. ورشة بكلية العلوم والآداب بساجر

جامعة شقراء تقيم ملتقى الجودة وتدشن مبادرة “سفراء الجودة” وجائزة “التميز”

الزيارات: 98
التعليقات: 0

«دور الأدب في الحفاظ على البيئة».. في ورقة بحثية بعلوم وآداب ساجر

«دور الأدب في الحفاظ على البيئة».. في ورقة بحثية بعلوم وآداب ساجر
https://newspaper.su.edu.sa/?p=21326

ساجر- سمية يوسف العرباوي:

نظم قسم اللغة الإنجليزية بكلية العلوم والآداب بساجر، يوم الاثنين الموافق 20/7/1443هـ، محاضرة عن بعد حول “دور الأدب في الحفاظ على البيئة”، قدمتها الدكتورة توحيدة بهات، حيث عرضت خلالها لورقة بحثية أوضحت خلالها أن النقد البيئي، هو الذي يُعْنَى بدراسة المكان، والبيئة، والطبيعة، والأرض، في النصوص والخطابات الإبداعية والأدبية والثقافية.

وتطرقت الورقة البحثية إلى دور الأدب في الحفاظ على البيئة، ودور الشعر في توعية القراء عن أهمية البيئة، حيث أوضحت الدراسة معرفة مفهوم النقد البيئي، ورصدت مرتكزاته النظرية والتطبيقية، وحددت مختلف تجسيداته النصية والخطابية: إبداعًا وأدبًا ونقدًا وكتابةً، مع تقويم هذا النقد تنظيرًا وتطبيقًا ومقصديَّة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*