الإثنين, 10 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 788
التعليقات: 0

عقد جلسة حوارية

زيارة وفد من هيئة السوق المالية لكلية العلوم والدراسات الانسانية بالقويعية

زيارة وفد من هيئة السوق المالية لكلية العلوم والدراسات الانسانية بالقويعية
https://newspaper.su.edu.sa/?p=12768

القويعية- صحيفة الجامعة:

تحت رعاية سعادة الدكتور إبراهيم المحيسن عميد كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالقويعية إستقبلت الكلية وفد هيئة السوق المالية السعودية لعقد جلسة حوارية توعوية عن سوق رأس المال السعودي بحضور أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية وأدار الجلسة سعادة الدكتور حمود عاطف القحطاني وكانت علي النحو التالي:

▪ أفتتح الجلسة سعادة الدكتور حمود القحطاني رئيس قسم إدارة الأعمال رحب فيها بوفد الهيئة وأثنى علي مبادرتهم التي أتت كخطوة لاحقة لقيام قسم إدارة الأعمال بالكلية بالمبادرة بزيارة الهيئة في إطار السعي للربط بين الواقع الأكاديمي والمهني.

ثم أوضح الدكتور حمود القحطاني أهمية سوق الأوراق المالية في الاقتصاد الوطني وبعد ذلك قدم وفد الهيئة لإلقاء كلماتهم التوعوية وذلك علي النحو التالي:

▪ تحدث الأستاذ صالح الصيخان من إدارة التوعية عن برامج الهيءة التوعوية ودورها في نشر ثقافة الوعي المال.
▪ تحدث الأستاذ عاصم التميمي من الإدارة القانونية عن البنية التشريعية والمؤسسية لهيئة السوق المالية واستعرض سيادته محاور نظام السوق المالية ولوائح السوق المالية.

▪ تحدث الأستاذ ماجد الزكري من إدارة القوائم المالية عن أنواع القوائم المالية ونشر القوائم المالية علي موقع تداول والرقابة علي القوائم المالية.

▪ تحدث الأستاذ عبدالعزيز الربع من إدارة المنشآت ذات الأغراض الخاصة عن أنواع الأوراق المالية وآليات إصدار أدوات الدين.

▪ تحدث الأستاذ بدر من الأكاديمية المالية عن الشهادات المهنية التي تمنحها الأكاديمية والت التي تؤهل للالتحاق بالعمل في مجال أسواق المال بشقيه القطاع المصرفي وقطاع الخدمات المالية الغير مصرفية.

▪ وفي الختام فتح سعادة الدكتور حمود القحطاني المجال للمناقشات والإجابة علي تساؤلات الحضور واختتم اللقاء بشكر الوفد كما أثني سعادة العميد الدكتور ابراهيم على المتحدثين وأكد سعادته علي ضرورة أن يتم تطوير الخطط الدراسية بما يتناسب مع متطلبات بيئة العمل وأن يكون الخريج ملم بالمهارات والمعارف اللازمة للإلتحاق بمجال العمل.

وقدم سعادة العميد د. ابراهيم المحيسن ورئيس القسم د. حمود القحطاني شهادات شكر وتكريم لوفد الهيئة المالية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*