الخميس, 13 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 724
التعليقات: 0

في ظل تنامي ظاهرة تعذيب الحيوانات

«سقيا مرحمة» مبادرة في كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالدوادمي

«سقيا مرحمة» مبادرة في كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالدوادمي
https://newspaper.su.edu.sa/?p=4175

الدوادمي-حنين العصيمي :

قامت كلية العلوم والدراسات الانسانية بالدوادمي يوم الأربعاء الموافق ٩ اكتوبر ٢٠١٩م بتفعيل مبادرة سقيا مرحمة.

ويأتي هذا في ظل تنامي ظاهرة تعذيب الحيوانات وتوثيقها ونشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي أصبحت تتكرَّر أخيراً بطريقة لافتة وصادمة للمجتمع، فمن قتل حصان، إلى حرق ثعلب، وصيد جائر لأعداد كبيرة من الضبان، ودهس كلب صغير، وقطع ذيل إحدى القطط بشكل مستفز.
وكانت من أهم محاور الفعالية تعريف المبادرة ورسالتها وأهدافها وتثقيف مربي الحيوانات الأليفة بطريقة الاهتمام بهم ورعايتهم، تلاها ندوة عن الحياة الفطرية في المملكة والمحميات الطبيعية.

بالإضافة إلى ذلك تطبيق عملي على استخدام الباركود والذي احتوى على مواقع وعناوين الملاجئ المتاحة في المملكة وآلية التبليغ عن الحيوانات الضالة عن المملكة وطرق حماية الحيوانات من الانقراض، وأتى بعدها مونتاج تقني عن فضل سقيا الماء في الاسلام. 

كما تم تنظيم معرض للحيوانات الأليفة ضم أكثر من ٢٣ حيواناً من بينها أسماك وطيور لتعزيز الرفق بالحيوان صاحب المعرض تثقيف للزوار عن كيفية التعامل مع الحيوانات وعلاجها ونوعية الأطعمة الخاصة بكل حيوان.

 كما قام الفريق التطوعي بالكلية بتوزيع وجبات جافة مغلفة للحيوانات الضالة وأحواض سقيا تم وضعها في فناء الحرم الجامعي.

ومن جانبه عبر الفريق التطوعي عن شكره وتقديره لوكيلة الكلية الدكتورة سوسن الحويطي على اهتمام سعادتها ودعمها للمبادرات التطوعية والاجتماعية. 

ومثل هذه المبادرات ستواصل -بإذن الله- إلى أن تحقق الهدف المحدد.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*