الثلاثاء, 11 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 1793
التعليقات: 0

زرن مركز المحاكاة وتنمية المهارات السريرية

طالبات كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقويعية يقمن بزيارة جامعة الأميرة نوره

طالبات كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقويعية يقمن بزيارة جامعة الأميرة نوره
https://newspaper.su.edu.sa/?p=3702

صحيفة جامعة شقراء- المركز الاعلامي- أروى الجبرين:
انطلاقا من الأهمية القصوى لرفع الوعي بأهمية المحاكاة الصحية ولما لذلك من دور فعال في تطوير المهارات السريرية لدى الطالبات ورفع جودة العملية التعليمية وبالتالي تحسين سلامة وفعالية وكفاءة الرعاية الصحية
نظمت كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقويعية لطالبات قسم التمريض زيارة مركز المحاكاة وتنمية المهارات السريرية في جامعة الأميرة نوره بنت عبدالرحمن وذلك في يوم الأربعاء الموافق 2019.9.18.

وذلك بقيادة سعادة وكيلة الكلية د. ساميه بنت سعد الخليل ومنسقة قسم التمريض د. حنان فوزي وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

وتم تعريف الطالبات على أحدث اساليب وأجهزة المحاكاة المستخدمة في التدريب الطبي وكذلك الاستفادة مما يقدمه المركز من فعاليات وبرامج تدريبية في مجال التعليم الصحي.

ويعد هذا الصرح التعليمي أحد أكبر مراكز المحاكاة على مستوى العالم من حيث المساحة ومجهز بأحدث اجهزة المحاكاة المدمجة مع برمجيات لمحاكاة الاستجابات البشرية الوظيفية لتوفير بيئة مشابهه لبيئة المستشفى الحقيقية للمتدربين.

وقد تضمنت الزيارة شرح لعمل الوحدات المختلفة في المركز مثل غرف الفحص والعمليات الجراحية وغرف المرضى وغرف الإنعاش واجراءات قسم الطوارئ وغرفة الولادة ووحدة العناية بحديثي الولادة وتم خلال الزيارة حضور فعاليات الأسبوع التوعوي الثالث للمحاكاة الطبية والذي نظمه المركز .

وكذلك الاستفادة من المعرض المصاحب للفعاليات والذي تم فيه عرض عدد من احدث الأجهزة المختصة في المحاكاة الطبية مثل اجهزة محاكاة الواقع الافتراضي .

وكذلك منصات للتعريف ببعض البرامج التدريبية و ببرنامج المريض المعياري واساسيات المولاج “المكياج الطبي” والذي يتم فيه استخدام الوان وأدوات خاصة لإحداث جروح وهمية وإصابات متنوعه والتعرف على كيفية ادراجها في السيناريوهات السريرية التي تحاكي الواقع.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*