السبت, 6 رجب 1444 هجريا.

أخر الأخبار

“التعريف باللغة الإنجليزية”.. نشاط طلابي بكلية التربية بالدوادمي

حملة لدعم التبرع بالدم في كلية العلوم الطبية التطبيقية بالدوادمي

“كتابة السيرة الذاتية باللغة الإنجليزية” ندوة بكلية العلوم والآداب بساجر

جامعة شقراء تحقق المركز الأول في ملتقى “التوجهات العالمية في التعليم الإلكتروني”

محاضرة عن “الرياضيات المعاصرة ودورها في التقدم التكنولوجي” بعلوم ودراسات شقراء

مكتبة الدوادمي المركزية تحتفل بيوم التعليم العالمي

جامعة شقراء و”هدف” تنظمان ورشتي عمل لتعزيز المهارات والقدرات لدى الطلبة

رئيس جامعة شقراء يترأس اجتماع المجلس الاستشاري الطلابي

كلية العلوم والآداب بساجر تنظم “برنامج التهيئة للاختبارات”

محاضرة عن “مستقبل سوق العمل السعودي مع رؤية 2030” بكلية إدارة الأعمال بعفيف

كلية الطب بشقراء تقيم نشاطًا طلابيًا حول “التلوث الضوضائي”

دورة تدريبية عن “مهارات اتخاذ القرارات الفعالة” بكلية إدارة الأعمال بعفيف

الزيارات: 710
التعليقات: 0

ضمن برنامج أرشدني

طرق المذاكرة الصحيحة ورشة عمل بعمادة السنة التحضيرية بجامعة شقراء

طرق المذاكرة الصحيحة ورشة عمل بعمادة السنة التحضيرية بجامعة شقراء
https://newspaper.su.edu.sa/?p=7469

شقراء- وجيه الغدران:

ضمن برنامج أرشدني، قامت عمادة السنة التحضيرية بجامعة شقراء، ممثلة بوحدة الإرشاد الأكاديمي بتنفيذ ورشة عمل حول “طرق المذاكرة الصحيحة” لجميع طلابها وطالباتها بفروعها الثلاث (شقراء، الدوادمي، القويعية)، وذلك خلال الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1441هــ.

وقد هدفت الورشة إلى توضيح مفهوم الاستذكار، وتحديد شروط الاستذكار الجيد، وبيان معوقات عملية الاستذكار.

ومما لا شك فيه أن طرق المذاكرة الصحيحة تعد مهمة لاجتياز كافة المراحل العلمية، حيث تم عرض للطلبة الطريقة الفعّالة للمذاكرة من خلال ذكر مجموعة من الخطوات المتتالية وهي: تحديد الأهداف قبل البدء بعملية المذاكرة، وقراءة المادة قراءة أولية سريعة، وبدء قراءة وفهم كل قسم على انفراد، وأخيرًا تسميع المادة، للتأكد من تثبيت المعلومات وحفظها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*