الأحد, 16 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 246
التعليقات: 0

ضمن برامج الجامعة المختلفة التي تستهدف خدمة المجتمع

طلبة جامعة شقراء يقودون حملة للتوعية بمخاطر السمنة وأضرارها في الأسواق التجارية

طلبة جامعة شقراء يقودون حملة للتوعية بمخاطر السمنة وأضرارها في الأسواق التجارية
https://newspaper.su.edu.sa/?p=19443

شقراء- صحيفة الجامعة:

نظمت جامعة شقراء ممثلة في كلية العلوم الطبية التطبيقية بشقراء يوم الثلاثاء 20/3/1443هـ فعالية بعنوان: “السمنة وأضرارها” وذلك بمجمع البساتين مول بمحافظة شقراء وذلك بهدف التعريف بأضرار السمنة ومسبباتها وأفضل الممارسات الصحية لعلاجها، بمشاركة عدد من طلاب وطالبات الكلية.

وتأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة مبادرات الكلية في مجال الخدمة المجتمعية والتي تعنى بالتعريف بالصحة العامة للأفراد والحد من الإصابة بالأمراض المزمنة كمرض السمنة والذي يعد الأكثر انتشاراً في المجتمعات المحلية.

وشملت الفعالية تعريف الزوار بمرض السمنة وما قد يسببه من أمراض مثل السكري والضغط وأمراض القلب وغيرها، بالإضافة إلى إخضاع الزوار إلى كشف طبي لضغط الدم وكتلة الجسم والدهون ومعدل السكر في الدم من أجل الوصول إلى الوزن الصحي المثالي.

كما أطلع الزوار على عدد من الممارسات الصحية للحد من انتشار السمنة مثل ممارسة الرياضة بشكل منتظم والابتعاد عن تناول السكريات والأطعمة المصنعة والتقليل من الأغذية الدهنية واستبدالها بالغذاء الصحي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*