الخميس, 1 رمضان 1444 هجريا.

أخر الأخبار

لقاء تعريفي بالخطة التشغيلية لكلية العلوم والدراسات بثادق في الفصل الدراسي الثالث

“التربية الوقائية من الفكر المتطرف والإلحاد”.. بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالقويعية

محاضرة عن “دور الجامعة في نشر ثقافة الاعتدال وقيم التسامح والتعايش” بتربية شقراء

كلية التربية بشقراء تعقد ملتقى طالبات التدريب الميداني للفصل الدراسي الثالث

“العمق التاريخي للمملكة العربية السعودية”.. محاضرة بجامعة شقراء لأمين دارة الملك عبد العزيز

جامعة شقراء تحصل على رخصة البرمجيات الحكومية الحرة ومفتوحة المصدر

كلية الحاسب تشارك في “هاكاثون قوقل الثالث” بجدة

كلية الطب بشقراء تشارك في المخيم الربيعي الثالث للجامعة

سمو أمين منطقة الرياض يزور جامعة شقراء ويشيد بتطورها ومشروعاتها الإنشائية

جامعة شقراء تنظم الملتقى الأول للأندية الطلابية

يستمر لمدة 3 أيام.. انطلاق أعمال المخيم الربيعي الثالث بجامعة شقراء

جامعة شقراء تنظم برنامجًا تدريبيا لتأهيل منسوبيها في مجال الاعتماد البرامجي

الزيارات: 369
التعليقات: 0

من تقديم د. بشير الغايش

عرض ومراجعة ورقة بحثية بقسم اللغة الانجليزية بكلية العلوم والآداب بساجر

عرض ومراجعة ورقة بحثية بقسم اللغة الانجليزية بكلية العلوم والآداب بساجر
https://newspaper.su.edu.sa/?p=15439

ساجر- د. عادل محمود:

تحت إشراف قسم اللغة الانجليزية تم عرض اليوم الأربعاء ١٤٤٢/٤/١٦ الساعة ١١ صباحاً مقالة بحثية بعنوان:
The use of passive voice in the Quran.

وكان العرض من تقديم د. بشير الغايش رئيس قسم اللغة الانجليزية بالكلية وبحضور أعضاء هيئة التدريس بالقسم.

بدأ العرض بالحديث عن مفهوم المبني للمعلوم والمبني للمجهول في اللغتين العربية والإنجليزية. وكذلك بيان أسباب استخدام صيغة المبني للمجهول والمقارنه بينها وبين المعلوم من حيث السياق والتركيب.

ومن ثم بيان استخدام القرآن الكريم للمبني للمجهول خاصة في السرد القصصي لقصص بعض الأنبياء وبيان السياق المستخدم فيه صيغة المجهول.

أكد البحث ان المعلوم أولى في الاستخدام القرآني من المجهول خاصة عند سرد قصص مثل قصة عيسى وداود وسليمان عليهم السلام.

وقد تم التناقش في المقالة البحثية من قبل أعضاء هيئة التدريس بالقسم وقد لاقت الندوة استحسان الحضور.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*