الأحد, 16 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 161
التعليقات: 0

من تقديم الدكتور وليد عزت

«عضات الثعابين نظرة عامة وكيفية العلاج» ندوة في كلية الطب بشقراء

«عضات الثعابين نظرة عامة وكيفية العلاج» ندوة في كلية الطب بشقراء
https://newspaper.su.edu.sa/?p=16136

شقراء- صحيفة الجامعة:

أقامت وحدة النشاط الطلابى بكلية الطب بشقراء ندوة عن بعد عن ” عضات الثعابين نظرة عامة وكيفية العلاج ” وذلك يوم الثلاثاء الموافق 23-4- 1442 هـ.

وقد قام بإلقاء الندوة الدكتور وليد عزت الاستاذ المساعد بالكلية حيث حضر الندوة عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بالكلية و عدد كبير من الطلاب وقد تم خلال الندوة الحديث عن أنواع الثعابين السامة الموجودة فى المملكة العربية السعودية.

وتم الحديث عن أنواع السموم الموجودة فى عضات الثعابين وتركيبها كما تم الحديث ايضا عن علامات التسمم من عضات الثعابين و تشمل الم شديد و احمرار وتورم في منطقة اللدغة.

وكذلك ظهور حويصلات تحوي سائلا نقيا أو دمويا وأيضا وجود بقع نزيفيه تحت الجلد وحدوث نزيف من اماكن مختلفة فى الجسم وأيضا من علامات التسمم حدوث شلل فى عضلات الجسم ومنها عضلات التنفس والتى قد تؤدى الى الوفاة .

وتم الحديث عن الاسعافات الاولية فى عضات الثعابين وتشمل الاتى الابتعاد عن مصدر الخطر وحماية المريض من التعرض لعضا عات اخرى وطمأنة المريض.

وعدم تحريك الطرف المصاب مما يقلل انتشار السم الى داخل جسم الانسان والنقل الى اقرب مكان خدمة طبية حيث يتم اعطاء المريض المصل المضاد للثعابين اذا دعت الحاجة الى ذلك وقد لاقى ذلك تفاعل كبيرا من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*