الخميس, 20 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 586
التعليقات: 0

ضمن البرامج الثقافية والمبنية على التعليمات

«علمنا عنوان هويتنا» محاضرة لطلاب كلية العلوم والدراسات الإنسانية بشقراء

«علمنا عنوان هويتنا» محاضرة لطلاب كلية العلوم والدراسات الإنسانية بشقراء
https://newspaper.su.edu.sa/?p=11616

شقراء – أ. محمد الشايع:

ضمن البرامج الثقافية والمبنية على التعليمات الصادرة للكلية للحديث حول أهمية العلم السعودي وبيان مضامينه وأهدافه أقامت صباح الأحد الموافق 1441/6/22 كلية العلوم والدراسات الإنسانية بشقراء محاضرة بعنوان (علمنا عنوان هويتنا).

بدأت المحاضرة بافتتاحية مهمة من سعادة عميد الكلية الدكتور/ عبدالله بن عبدالرحمن الغنايم حيث رحب بطلاب الكلية وشكرهم على تفاعلهم واهتمامهم بعدها أشار سعادة العميد إلى نقاط مهمة حول العلم السعودي من أبرزها :

دلالات العلم السعودي

ميزات العلم السعودي

موضحا من خلال بيانه إلى أن العلم السعودي هو العلم الوحيد الذي يحمل شعار التوحيد ويحمل العديد من المدلولات الوطنية والدينية وختم عميد الكلية كلمته بشكر الله أولا ثم لولاة الأمر في هذه البلاد المباركة ثم لمعالي مدير الجامعة على ما تلقاه هذه الجامعة من دعم سخي.

بعد ذلك جاءت مداخلة ثرية من سعادة وكيل الكلية للتطوير والجودة الدكتور/ عبدالعزيز الزاحم حيث أشار لملح مهم وهو أن العلم السعودي هو العلم الوحيد في العالم الذي لا ينكس عند حال الإحداد لاشتمالة على كلمة التوحيد.

عند ذلك جاءت المداخلة في هذا اللقاء من عضو وحدة التوعية الفكرية بالجامعة أ/ محمد الشايع حيث تحدث بصورة مفصلة عن هذه الميزات والمضامين للعلم السعودي وكان الشرح بصورة حية من خلال العرض المرئي مبينا أن العلم السعودي تميز بلون الخضرة والنماء وتطرز بشهادة التوحيد والتي جاء بها الأنبياء وتميز بالسيف المسلول والذي يرمز للعدل وتطبيق الشريعة.

ولهذا صار العلم السعودي هو أميز واجمل وأروع الأعلام وأذكاها على مستوى العالم وهو رمز للهوية وعنوان للفخر والعزة والقوة والشموخ فضلا عن على أن شعاره تهفو له القلوب.

وتميل له كل الشعوب وأصبح هذا الرمز لون من ألوان العطاء والوفاء كالشجرة الطيبة التي أصلها ثابت وفرعها في السماء ولهذا صار العلم السعودي يحتل المرتبة الأولى بين أعلام العالم لما يحمله من هذه المضامين الرائعة وقد استفاد الطلاب من هذه المحاضرة وصارت لهم مداخلات ثرية ومفيدة أثرت اللقاء بالجديد والمفيد.
وقد تجملت الكلية بالعلم السعودي في مداخلها ومكاتبها وهذا من أبرز المطالب والمهام في كل مؤسسة حكومية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*