الإثنين, 10 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 77
التعليقات: 0

علوم وآداب ساجر تعقد دورتين تدريبيتين عن «البرنامج الإحصائي SPSS» وكيفية التقديم بمقترح بحثي للتمويل المؤسسي

علوم وآداب ساجر تعقد دورتين تدريبيتين عن «البرنامج الإحصائي SPSS» وكيفية التقديم بمقترح بحثي للتمويل المؤسسي
https://newspaper.su.edu.sa/?p=20828

ساجر- سمية يوسف العرباوي:

نظم قسم إدارة الأعمال بكلية العلوم والآداب بساجر دورة عن بعد يوم 28/6/1443هـ، عن “البرنامج الإحصائي SPSS، قدمتها الدكتورة هدى أحمد زروق، وذلك بهدف تعريف الطالبات بهذا البرنامج الإحصائي وأهم مميزاته، وكذلك التعرف على أهم الخطوات الأساسية للدخول عليه، والتعرف على كيفية إدخال البيانات فيه وكيفية تحليلها، كما هدفت الدورة للتعرف عمليًا على كيفية استعمال هذا البرنامج عن طريق مثال تطبيقي.

من جانبها، أقامت وحدة البحث العلمي بالكلية دورة حول كيفية التقديم بمقترح بحثي للتمويل المؤسسي، يوم الأحد الموافق 6/2/2022م، قدمتها الدكتورة سمية يوسف العرباوي، حيث هدفت الدورة لتشجيع عضوات هيئة التدريس على المشاركة في برامج التمويل المؤسسي المقترحة من الجامعة، إضافة إلى رفع جودة النشر العلمي.

كما ناقشت الدورة أهمية التمويل في تطوير البحث العلمي لأنه يساهم في تطوير المواهب والقدرات البشرية في مجال الأبحاث العلمية، وتطوير المنتجات وتسويقها، ورفع جودة البحث والابتكار، وكذلك تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وبناء قدرات ومهارات الباحثين بالمجالات البحثية والابتكارية وريادة الأعمال.

بالإضافة إلى الحديث عن مراحل التقديم بمقترح بحثي لبرنامج التمويل المؤسسي، وذلك عبر شرح أحكام وشروط برنامج التمويل المؤسسي وآلية التقديم على هذا البرنامج.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*