الثلاثاء, 11 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 67
التعليقات: 0

علوم وآداب ساجر تعقد لقاءً حول مشاريع الإنتاج العضوي والزراعة البيئية

علوم وآداب ساجر تعقد لقاءً حول مشاريع الإنتاج العضوي والزراعة البيئية
https://newspaper.su.edu.sa/?p=21774

ساجر- سمية يوسف العرباوي:

نظمت وحدة الابتكار وريادة الأعمال بكلية العلوم والآداب بساجر، يوم الإثنين 28/03/2022م، لقاءً عن بعد عبر منصة قوقل ميت، بعنوان “مشاريع الإنتاج العضوي.. الزراعة البيئية من منظور التنمية التحررية”، قدمتها الدكتورة سمية يوسف العرباوي، والتي بدأت بالتعريف بالزراعة العضوية، والزراعة الإيكولوجية، وذلك بهدف توعية الطالبات حول استخدام المخلفات الزراعية والسماد العضوي في مقاومة أمراض النباتات، إضافة إلى التعريف بجهود المملكة العربية السعودية في مجال المشاريع العضوية.

وتناول اللقاء التأكيد على أهمية الزراعة العضوية أو الحيوية التي لا تستعمل فيها الأسمدة الكيماوية والمبيدات والهرمونات وكذلك التغيرات الجينية باستخدام الهندسة الوراثية، كما تم التأكيد على العودة إلى الجذور والاحتفاظ بموروث الأجداد في أنماط الزراعة، وكذلك تم الحديث عن القرارات المُنظِمة والداعمة لنشاط الزراعة العضوية بالمملكة العربية السعودية.

ومنها تقديم الإرشاد للمزارعين وتأهيليهم لتحويل ممارستهم في مزارعهم للزراعة العضوية، وكذلك تقديم الدعم الفني لجميع المزارع العضوية أو التي تحت التحول، وتغطية تكاليف التفتيش التي تدفع لجهات التوثيق لعدد من المزارع العضوية في مختلف مناطق المملكة وذلك بعد تقييم المزارع من المختصين في هذا المجال، كما أن الوزارة تمنح المزارع العضوي 50% عمالة إضافية عن المقرر له من العمالة الزراعية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*