الأربعاء, 19 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 60
التعليقات: 0

علوم وآداب ساجر تعقد ورشتي عمل عن «معايير تدريس الأدب الإنجليزي» وكتابة الخطابات وتصميم الجداول

علوم وآداب ساجر تعقد ورشتي عمل عن «معايير تدريس الأدب الإنجليزي» وكتابة الخطابات وتصميم الجداول
https://newspaper.su.edu.sa/?p=21436

ساجر- سمية يوسف العرباوي:

أقامت وحدة التطوير والجودة بكلية العلوم والآداب بساجر، بالتعاون مع قسم اللغة الإنجليزية بالكلية عبر منصة قوقل ميت، يوم الأحد 3/8/1443هـ، ورشة عمل بعنوان “معايير تدريس الأدب الإنجليزي”، قدمتها الدكتورة توحيدة اختر بهات، بينت خلالها أهمية استيفاء شروط جودة تدريس الأدب الإنجليزي حيث يجب توافر معايير مثل الكفاءة والتنمية والتدريب.

كما هدفت الورشة إلى التعرف على درجة تطبيق معايير إدارة الجودة الشاملة في تدريس رواية The Great Gatsby “، كمثال حي وتوصلت الدراسة إلى أن درجة تطبيق معايير إدارة الجودة الشاملة في تعليم وتدريب الطالبات من وجهة نظر الطالبات جيدة.

وأوصت الدراسة بأن نجاح تطبيق مبادئ الجودة في تدريس مقررات أدبية يعتمد بالأساس على التزام عضو هيئة التدريس بمنهج إدارة الجودة الشامل الأمر الذي يتطلب بذل المزيد لتحسين عملية التعليم والتعلم.

كما نفذ قسم الحاسب الآلي ورشة عمل عن بعد بعنوان “كتابة الخطابات وتصميم الجداول”، عن بعد يوم الثلاثاء ١/3/2022م، قدمتها الأستاذة وعد الرقاص، وذلك بهدف التدريب على فن كتابة الخطابات وتصميم الجداول، وضمن دورات وحدة الجودة التي تهدف إلى تطوير الكادر الإداري بالكلية، حيث تضمنت الورشة شرح عناصر الخطابات الرسمية وتنسيق عناصر الخطاب مع التطرق إلى تعديل الهوامش وإضافة رأس الصفحة وحدودها وتنسيق الخط للمحتوى وتثبيت الخطوط العربية والمسافات بين الأسطر.

وتم توضيح بعض الأخطاء الشائعة في كتابة الخطابات الرسمية وصياغة اللغة، وأيضا تضمنت الورشة التعامل مع الجداول وتصميمها بطريقة احترافية، وتنسيق الجداول وتعديلها والإضافة والحذف على الجدول وغيرها، واختتمت ورشة العمل بالرد على استفسارات الحضور.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*