الخميس, 13 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 312
التعليقات: 0

التركيز على تحديد الأولويات

علوم وآداب ساجر تقيم دورة عن آليات تنظيم الوقت وورشة عمل حول كتابة السيرة الذاتية

علوم وآداب ساجر تقيم دورة عن آليات تنظيم الوقت وورشة عمل حول كتابة السيرة الذاتية
https://newspaper.su.edu.sa/?p=16959

ساجر- لمياء الصائغ:

أقام قسم الأحياء بكلية العلوم والآداب بساجر –شطر الطالبات–يوم الأحد الموافق ٢٣/٧/١٤٤٢هـ، محاضرة علمية بعنوان “آليات تنظيم الوقت في ظل وباء كورونا”،قدمتها الطالبتان أروى العتيبي وشهد المطيري، بإشرافوحدة خدمة المجتمع بالكلية والدكتورة كوثر مجولي.

وتناول اللقاء كيفية وضع خطة لاستغلال الوقت بالشكل الأمثل، وذلك من خلال التركيز على تحديد الأولويات واستخدام أدوات التخطيط ومحاولة تعلم هوايات جديدة.

كما تطرق إلى أهمية التنظيم الجيد للوقت بما يمكن الفرد من الوصول إلى الأهداف والتوقعات، ويساهم في تحفيزه على العمل بكفاءة عالية والزيادة في الإنتاجية، إضافة إلى التقليل من الشعور بالملل الناتج عن الروتين اليومي للمهام.

من جهتها، عقدت وحدة الإرشاد الأكاديمي، بالتعاون مع قسم اللغة الإنجليزية بالكلية، ورشة عمل عن بُعد بعنوان، “كيفية كتابة السيرة الذاتية باحتراف”، استهدفت طالبات الكلية، وقدمتها الدكتورة توحيدة بهات عضو هيئة التدريس بقسم الانجليزية، يوم الاحد الموافق 1/8/1442هـ، على منصة قوقل مي.

تناولت الورشة عدة محاور من بينها، أهمية السيرة الذاتية وكتابة السيرة الذاتية الاحترافية التي صارت شرطًا أساسيًا لكل من يريد الحصول على وظيفة، سواء في القطاع العام أو الخاص، وكذلك في طلبات المنح الدراسية، وعادة ما تكون المعيار الأساسي لقبول أو رفض الطلب.

واستعرضت المحاضرة الأقسام المختلفة المكونة للسيرة الذاتية، وكيفية كتابة السيرة الذاتيّة الورقية، والإلكترونية والمصورة، وكذلك محتويات السيرة الذاتية والمعلومات الضرورية التي تثبت أحقية الخريجة بالوظيفة التي تتقدم لها، وكتابتها بشكل بسيط وسلس.

وتشمل المعلومات الشخصية، المؤهلات الاكاديمية، الخبرة الوظيفية، الدورات التدريبية والأنشطة، المهارات، اللغات المتقنة، الهوايات والتزكيات.

وفي ختام الورشة تمت الإجابة عن أسئلة الخريجات، وتقديم بعض النصائح التي تساعد في كتابة السيرة الذاتية بطريقة حرفية ومتقنة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*