الأربعاء, 13 جمادى الأول 1444 هجريا.

أخر الأخبار

الكلية التطبيقية بجامعة شقراء تقيم لقاءً تعريفيًا للطلبة المستجدين

عمادة شؤون الطلاب بجامعة شقراء تنظم مسابقة التطوع المجتمعي”

عمادة السنة التحضيرية تحصد جائزتين في ملتقى يوم الجودة العالمي 2022 بجامعة شقراء

 المعرض العلمي الأول بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالقويعية

كلية إدارة الأعمال بعفيف تنظم محاضرة بعنوان الاتجاهات المحاصرة لتحسين الجودة

“إنعاش القلب الرئوي”.. دورة تدريبية بكلية العلوم الطبية بالدوادمي

معايير الجودة في العملية التعليمية دورة تدريبية بكلية إدارة الأعمال بعفيف

كليات البنات بمحافظة الدوادمي تحتفل باليوم العالمي للجودة

جامعة شقراء تستعرض برامجها البحثية وبراءات الاختراع خلال مشاركتها في مؤتمر الشراكات المستدامة

“العقيدة الصحيحة والتحذير من ضدها”.. لقاء توعوي بعلوم ودراسات القويعية

يوم مفتوح لطلاب كلية العلوم والدراسات الإنسانية بشقراء

“كيفية كتابة الخطابات”.. دورة تدريبية لمنسوبات كلية العلوم والآداب بساجر

الزيارات: 278
التعليقات: 0

علوم وآداب ساجر تقيم لقاءين للتعريف بتطبيقات الحياة الجامعية وحقوق وواجبات الطالبة الجامعية

علوم وآداب ساجر تقيم لقاءين للتعريف بتطبيقات الحياة الجامعية وحقوق وواجبات الطالبة الجامعية
https://newspaper.su.edu.sa/?p=18241

ساجر- موضي النفيعي:

أقامت وحدة الحوار الطلابي بقسم الحاسب الآلي بكلية العلوم والآداب بساجر، يوم الخميس الموافق 23/2/1443هـ، عن بعد عبر تطبيق زووم، لقاءً طلابيًا بعنوان “تطبيقات الحياة الجامعية وكيف يستفيد منها الطالب”، قدمته طالبات قسم الحاسب الآلي، وذلك بهدف توضيح أهمية التكنولوجيا الحديثة في حياة الطالب الجامعي.

كما تم شرح التطبيقات الدراسية التي تساعد في تسهيل حياة الطالب الجامعي، مع ذكر أكثر من ١١ تطبيق مهم لتنظيم الدراسة وتحسين طرق المذاكرة، وكذلك شرح طريقة عمل تطبيق TextScanner وذلك بتحويل الكتابة الموجودة في الصور إلى نصوص.

حيث تمثل التكنولوجيا جانبًا حيويًا في حياة الطالب الجامعي، فهناك العديد من التطبيقات التي تعين الطالب على إدارة الوقت والتنظيم وتسهيل العملية التعليمية، حيث تطرق هذا النشاط إلى ذكر التطبيقات الفعالة في تحسين أداء الطالب وتنظيم دراسته كأداء الواجبات بمساعدة تطبيق MyHomeWork، وتطبيق iStudilez lite .

وتطرق النشاط إلى تطبيقات حفظ وتنظيم الشرائح والمحاضرات كتطبيق Documents و pocketالذي يقوم بحفظ الصفحات والمواضيع بسهولة، كما لا يستغني الطالب الجامعي عن ترتيب ملاحظاته والتذكير بها كتطبيق “لوحة الملاحظات”.

أما فيما يتعلق بالكتابة وتسليم البحوث يحتاج الطالب إلى تطبيقات المساعد النحوي والتدقيق اللغوي أثناء الكتابة وأهمها تطبيق Grammarly. كما تم ذكر تطبيقات النسخ للملفات والصور وتحويل النص الصوري إلى كتابي كتطبيقات Camscanner وTextscanner. وفي الختام تم مشاركة الشاشة لشرح عمل برنامج TextScanner وطريقة استخدامه بوضوح.

من جانبها، نفذت وحدة الحوار الطلابي بقسم اللغة الإنجليزية بالكلية، لقاءً حول “حقوق وواجبات الطالبة الجامعية”، وذلك عن بعد من خلال برنامج زووم، يوم الثلاثاء 21/2/1443هـ، قدمته عدد من طالبات قسم اللغة الإنجليزية، بهدف تعريف الطالبة الجامعية بما لها من حقوق وما عليها من واجبات، والنهوض بالطالبة الجامعية إلى أعلى مراتب العلم والمعرفة.

وبناء الثقة لدى الطالبة الجامعية حتى تصبح قادرة على مجابهة جميع ما يعتريها من إشكاليات الارتقاء بالطالبة الجامعية وتشجيعها على أن تكون طالبة مثالية يمكنها المنافسة في سوق العمل والحياة العملية تقديم طالبة قيادية ريادية تساهم في خدمة مجتمعها وفي تطبيق رؤية المملكة ية2030 بأفكارها النيرة ومعرفتها الثرية.

واشتمل اللقاء على عرض تفصيلي للحقوق والواجبات وأهمية الالتزام باللوائح والنظم الجامعية وتوضيح الهدف الأساسي من الدراسة الجامعية ألا وهو بناء الشخصية المتكاملة للطالبة الجامعية.

وذلك عن طريق خلق بيئة جامعية أكاديمية متجانسة مبدعة وخلاقة تسودها روح التعاون والبذل والعطاء وإعداد الطالبة الجامعية إعدادا قويا متميزا يساعدها على تقديم كل ما ينفع مجتمعها ونفسها وأسرتها، وتنوير الطالبات بأهمية الالتزام بالواجبات داخل الكلية وخارجها، وخلق علاقة ود بين الطالبة وجميع منسوبي الكلية، ومنع حدوث أي مخالفات داخل الحرم الجامعي وذلك عن طريق اتباع التعليمات وتطبيق اللوائح.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*