الإثنين, 10 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 304
التعليقات: 0

هدفت للتعريف بقواعد النطق السليم

علوم وآداب ساجر تنفذ ورشة عمل حول تعليم اللغة العربية الفصحى والتكلم بها كمسئولية جماعية

علوم وآداب ساجر تنفذ ورشة عمل حول تعليم اللغة العربية الفصحى والتكلم بها كمسئولية جماعية
https://newspaper.su.edu.sa/?p=17381

ساجر-  عادل محمود:

نفذت كلية العلوم والآداب بساجر، ورشة عمل افتراضية بعنوان “تعليم اللغة العربية كمسئولية جماعية لتحقيق رؤى التكلم بالفصحى”،يوم الأربعاء، 18/8/1442هـ، قدمها عبر منصة قوقل ميت، الدكتور عبدالرحمن البدراني، أستاذ النحو والصرف وفقه اللغة المساعد بقسم اللغة العربية، حيث هدفت الورشة للتعريف بقواعد النطق السليم للغة العربية الفصحى بالتدريب والممارسة وتقويم اللسان.

وركزت الورشة على التعريف بوسائل التعليم كمنفذ لتطبيق الفكر العربي وتوحيد لغة التواصل نحو الوحدة اللغوية العربية المشتركة دون أن تصطبغ بصبغات اللهجات المختلفة.

كما تطرقت إلى مهارات اللغة التي تحتاج إلى توظيف وفق لغة سليمة صحيحة خالية من السمات اللهجية أو الأخطاء النحوية أو اللغوية أو التركيبية في إطار العمل التكامل، حيث تم توضيح أن مسؤولية تعليم اللغة منوطة بالجميع.

وأكدت المحاضرة على ضرورة أن تتضافر الجهود من الأسرة والمعلم أو التربية أو المنهج أو الفكر أو الحضارة، انطلاقًا من واجبنا نحو اللغة العربية، بأن نتكلم بهاونكتبها.

حيث إن مسؤولية التردي في اللغة تقع مسؤوليتها على السلوك غير الموجه وغير المنضبط وإهمال اللغة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*