الخميس, 11 رجب 1444 هجريا.

أخر الأخبار

الزيارات: 20
التعليقات: 0

علوم ودراسات شقراء تحتفي باليوم العالمي للغة العربية

علوم ودراسات شقراء تحتفي باليوم العالمي للغة العربية
https://newspaper.su.edu.sa/?p=23685

شقراء – حنان اليوسف:

نظمت وحدة تنمية المهارات بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بشقراء، يوم الثلاثاء 3/6/1444هـ، نشاطًا تثقيفيًا بعنوان “يوم اللغة العربية”، بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس وطالبات الكلية.

تناول النشاط التعريف بالمهارات اللازمة لدراسة اللغة العربية، والمهارات اللغوية الأربعة وهي؛ مجموعة من أربع قدرات تسمح للفرد بفهم وإنتاج لغة منطوقة من أجل التواصل الشخصي الفعال، وهي مهارات الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة في سياق اكتساب اللغة الأولى وهي تمثل الأهداف الأساسية التي يسعى كل معلم لتحقيقها عند المتعلمين الذين يكتسون القدرة على سماع اللغة والتعرف على إطارها الصوتي الخاص بها.

 

كما هدف اللقاء كذلك إلى التعريف بكيفية التحدث بها بطريقة سليمة تحقق له القدرة على التعبير عن مقاصده، والتواصل مع الآخرين مع القدرة على قراءتها وكتابتها، وغيرها من المهارات الأدبية واللغوية والبلاغية، وأهميتها وكيفية استغلال وتطبيق طريقة التعليم لتحقق أفضل النتائج وتسليط الضوء على بعض الجوانب السلبية التي تشكل عائقًا أمام تعلم اللغة بصورة متكاملة وصحيحة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*