الإثنين, 17 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 86
التعليقات: 0

علوم ودراسات شقراء تحتفي باليوم العالمي لمتلازمة الداون واليوم العالمي للغة العربية

علوم ودراسات شقراء تحتفي باليوم العالمي لمتلازمة الداون واليوم العالمي للغة العربية
https://newspaper.su.edu.sa/?p=21850

شقراء _ أ. حنان اليوسف:

شارك فريق العمل التطوعي بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بشقراء -شطر الطالبات- في تفعيل نشاط بعنوان “اليوم العالمي لمتلازمة الداون”، وذلك يوم الأحد 17/8/1443هـ، بحضور أعضاء هيئة التدريس والطالبات بالكلية، وبإشراف الدكتورة رشا الصباغ منسقة وحدة التطوع، حيث بدأ النشاط بالتعريف بماهية متلازمة الداون، وسبب التسمية.

ثم بعد ذلك بينت بعض الأعراض “الوجه مسطح، الرأس الصغير، الرقبة القصيرة، اللسان البارز، الجفون المائلة إلى الأعلى، أذنين بشكل غريب أو صغيرتين، توتر عضلات ضعيف، وغيرها”، ثم ذكرت بعض النقاط الرئيسية عن الذين يعانون من متلازمة داون وخصائصهم البدنية ونموهم العقلي البطيء، والمضاعفات التي تقتضي مراجعة الطبيب بشكل منتظم، حيث ينمو العديد من الأطفال الذين لديهم متلازمة داون ويعيشون حياة سعيدة ومرضية.

كما نظمت وحدة النشاط الطلابي لقسم الإدارة والأعمال بالكلية، نشاطًا بعنوان “اليوم العالمي للغة العربية 2022م، وذلك يوم الاثنين 18/8/1443هـ، وتطرقت في البداية إلى إظهار أهمية اللغة العربية من خلال ذكر تاريخها وحضارتها، وإبراز مكانتها بين لغات البشر، والتذكير بإمكانات اللغة العربية الواسعة في التعبير عن كل شأن من شؤون الحياة، وبث روح الفخر والاعتزاز باللغة العربية بين أبنائها، بالارتقاء بها وإعلاء شأنها فهي لغة القرآن الكريم.

وهدفت الاحتفالية لنشر الوعي بالتحديات الكبرى التي تحيط باللغة العربية وتطورها والتوجه بها نحو مجتمع المعرفة من خلال تحسين مستوى تدريسها، والعمل على استخدامها في مجالات الاتصال الحديثة وممارسة التحدث بالفصحى.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*