الثلاثاء, 11 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 79
التعليقات: 0

علوم ودراسات شقراء تقيم حلقة نقاش عن «المحاسبة عن الأصول الرقمية كأحد المفاهيم الحديثة للتحول الرقمي»

علوم ودراسات شقراء تقيم حلقة نقاش عن «المحاسبة عن الأصول الرقمية كأحد المفاهيم الحديثة للتحول الرقمي»
https://newspaper.su.edu.sa/?p=19656

شقراء- أحمد عبد الظاهر:

عقد قسم المحاسبة بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بشقراء، يوم الخميس الموافق 22/3/1443هـ، ندوته العلمية الثالثة للعام الدراسي ١٤٤٣هـ، حول موضوع “المحاسبة عن الأصول الرقمية كأحد المفاهيم الحديثة للتحول الرقمي.. دليل تطبيقي وميداني من بيئة الأعمال المعاصرة”، قدمها الدكتور أحمد عبدالله خليل.

وتناولت هذه الندوة، الموجهة لأعضاء الهيئة التدريسية والطلاب، دراسة وتحليل المحاسبة عن الأصول الرقمية كأحد المفاهيم الحديثة للتحول الرقمي، من خلال صياغة إطار فكري منظم يؤسس مفهومًا علميًا للأصول الرقمية، والتعرف على أوجه قصور الإطار المحاسبي الحالي في ضوء IFRS ، في المحاسبة عن الأصول الرقمية ومدي الحاجة إلى تطوير هذا الإطار، وذلك من خلال مناقشة الاعتراف والقياس والافصاح عن تلك الأصول.

كما هدفت إلى التعرف على مدى تأثير الأصول الرقمية على الفروض المحاسبية، وكذلك أهم تحديات مراجعة الأصول الرقمية.

وتقديم أدلة عملية حولها في بيئة الأعمال المعاصرة، بالاعتماد على استبيان تم توزيعه على عينة من أعضاء هيئة التدريس بقسم المحاسبة بالجامعات السعودية، والمراجعين بالمملكة العربية السعودية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*