الإثنين, 17 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 3343
التعليقات: 0

بهدف تطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس

علوم ودراسات شقراء تقيم دورة «بنك الأسئلة» ومحاضرة لمواجهة الغش والانتحال الأكاديمي

علوم ودراسات شقراء تقيم دورة «بنك الأسئلة» ومحاضرة لمواجهة الغش والانتحال الأكاديمي
https://newspaper.su.edu.sa/?p=17494

شقراء- حنان اليوسف:

أقامت وحدة التطوير والجودة بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بشقراء، دورة تدريبية بعنوان “إعداد بنك الأسئلة بطريقة الاستيراد والتصدير لإعداد الاختبارات على منصة جامعة شقراء”، وذلك يوم الخميس الموافق 27/8/1442هـ، قدمتها الأستاذة جهاد النيل عبدالله محمد، وذلك عبر وسائل الاتصال المرئي، بهدف تطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس الخاصة بالتعليم الإلكتروني.

وتناولت الدورة التعريف بكيفية استيراد الأسئلة من ملف الوورد إلى منصة الجامعة، وكذلك التعرف على كيفية تصدير الأسئلة من بنك الأسئلة إلى بنك أسئلة آخر.

وكيفية إضافة وتحرير الاختبار بعد إنشاء بنك الأسئلة، كما تم التعرف على طريقة الاستيراد والتطبيق العملي على منصة جامعة شقراء، وذلك بغرض إنشاء بنك الأسئلة وكذلك استخدام بنك الأسئلة لتحرير الاختبار الإلكتروني.

كما نفذت وحدة التطوير والجودة بالكلية أيضا محاضرة بعنوان “الحد من أساليب الغش والانتحال الأكاديمي في التعليم الإلكتروني”، يوم الثلاثاء الموافق 25/8/1442هـ، الأستاذة جهاد النيل عبدالله محمد.

حيث جرى خلال المحاضرة التعرف على الغش الإلكترونيوالانتحال الأكاديمي، والأساليب الأربعة للتقليل من الغش، وتأمين الاختبار على منصة جامعة شقراء.

وكذلك التطبيق العملي على منصة الجامعة، كما تم التطرق للأساليب التربوية والتعليمية والتنظيمية والتقنية للحد من الغش والانتحال الأكاديمي في التعلم الإلكتروني.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*