الأربعاء, 12 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 205
التعليقات: 0

علوم ودراسات شقراء تقيم ندوة طلابية عن «لائحة الدراسة والاختبارات» وحلقة نقاش حول «تحديات الترجمة لصفات الله في القرآن»

علوم ودراسات شقراء تقيم ندوة طلابية عن «لائحة الدراسة والاختبارات» وحلقة نقاش حول «تحديات الترجمة لصفات الله في القرآن»
https://newspaper.su.edu.sa/?p=19007

شقراء- أحمد عبد الظاهر:

نظمت وحدة الإرشاد الأكاديمي بقسم إدارة الاعمال بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بشقراء، بالتعاون مع وحدة الأنشطة الطلابية ووحدة الجودة شطر الطلاب ندوة بعنوان “لائحة الدراسة والاختبارات”، وذلك يوم الاثنين الموافق 5/3/1443هـ، بمشاركة الدكتور عماد عمر أبكر أحمد، أستاذ الاقتصاد القياسي المساعد بالقسم.

وتناولت الحلقة الموجهة للطلاب في القسم اللوائح المنظمة للعملية التعليمية مثل الاعتذار عن مقرر دراسي، الاعتذار عن فصل دراسي، تأجيل الدراسة، وطي قيد الطالب وإعادة القيد.

كما تطرقت المحاضرة إلى الاختبارات والتقديرات، حيث أوضحت الأعمال الفصلية، الاختبار النهائي، لوائح الغش، والتقديرات، وفي الختام تناولت المحاضرة المكافآت وأنواعها، وحالات عدم صرف المكافآت. وقد حضر الندوة 30 طالبًا مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

من جانبه، عقد قسم اللغة الإنجليزية بالكلية حلقة النقاش العلمية الأولى للعام الدراسي ١٤٤٣هــ، حول موضوع “تحديات ترجمة صفات الله تعالى في القرآن الكريم”، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 12/10/2021م، بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، قدمها الدكتور رمضان السيد.

وتناولت الحلقة الموجهة لأعضاء الهيئة التدريسية والطلاب في القسم بعض المشكلات التي تواجه المترجمين في ترجمة صفات الله تعالى في القران الكريم. كما ناقشت الحلقة شروط التأويل المقبول بما يتوافق مع عقيدة اهل السنة والجماعة فضلًا عن التطرق إلى مدارس التفسير وتناولها لهذه القضية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*