الإثنين, 17 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 99
التعليقات: 0

علوم ودراسات شقراء تُفعل «يوم الصحة العالمي».. وتقيم محاضرة بعنوان «نحو مستقبل واعد»

علوم ودراسات شقراء تُفعل «يوم الصحة العالمي».. وتقيم محاضرة بعنوان «نحو مستقبل واعد»
https://newspaper.su.edu.sa/?p=21907

شقراء _ أ. حنان اليوسف:

شارك فريق العمل التطوعي بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بشقراء -شطر الطالبات-، في تفعيل نشاط طلابي بعنوان “يوم الصحة العالمي”، وذلك يوم الأحد 24/8/1443هـ، بحضور أعضاء هيئة التدريس والطالبات بالكلية.

اشتمل النشاط الطلابي على محاضرة لتوضيح أهمية هذا اليوم ومدى اهتمام العالم بمجال الصحة التي تحتل مكانة كبيرة في جدول أعمال المنظمات الدولية، وضرورة توفير جميع متطلبات الإنسان الصحية الضرورية، وتوفير التأمين الصحي للمواطنين مع تقديم الخدمة بشكل عالي الجودة، وتكون آمنة وفعالة، وتقدم بسعر مناسب، مع وجود ضمان لتقدم وترقية الصحة في المستقبل.

كما أقامت وحدة تنمية المهارات بالكلية، محاضرة افتراضية بعنوان “نحو مستقبل واعد”، قدمتها الدكتورة مروى المهدي، وذلك يوم الأحد 24/8/1443هـ، عبر تطبيق قوقل ميت، بحضور طالبات الكلية، حيث تناولت المحاضرة أبرز متطلبات خوض الحياة العملية، وكيفية وضع خطة مهنية قريبة وبعيدة الأجل، وكيفية التخطيط للمستقبل بخطوات واضحة مشتملة على (تحديد الأهداف، والتخطيط الوظيفي المنظم والصحيح، والاحتفاظ بملف الإنجازات.

وتطرقت المحاضرة إلى اكتشاف فرص للتعلم والتدريب، وعدم الاستسلام لحالة الركود، والتعلم من تجارب وخبرات السابقين، إضافة إلى عرض لأهم المهارات التي يجب أن يتسلح بها الطلاب لمواكبة سوق العمل مثل “التفكير الإبداعي، والتعلم النشط، والتصميم البرمجي، وحل المشكلات المعقدة، والقيادة والتأثير الإيجابي”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*